لمحاربة عنصرية "الشعر".. الكونجرس يقر تشريعا لحظر التمييز على أساس التسريحة

السبت، 19 مارس 2022 05:27 م
لمحاربة عنصرية "الشعر".. الكونجرس يقر تشريعا لحظر التمييز على أساس التسريحة الكونجرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة جديدة، أقر مجلس النواب الأمريكى تشريعا لحظر أى نوع من التمييز على أساس تسريحات الشعر المرتبطة بالعرق، ويسعى مشروع القانون إلى حماية الأمريكيين الذين يقعون ضحايا للقواعد التى تفرض بعض قصات الشعر أو تسريحات الشعر عليهم خاصة فى المدارس أو مكان العمل، والسماح بقصة الشعر الأفريقية أو الضفائر أو الشعر المجدّل وغيرها من التسريحات.
 
 
وفقا لشبكة سي إن إن، صوّت مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون لتمرير قانون CROWN ، والذي يرمز إلى "خلق عالم محترم ومنفتح للشعر الطبيعي".
 
وقالت إدارة بايدن، إنها "تدعم بقوة" قانون CROWN، و"تتطلع إلى العمل مع الكونجرس لسن هذا التشريع والتأكد من تنفيذه بشكل فعال".
 
وقالت النائبة الديمقراطية كوري بوش من ميسوري يوم الجمعة أمام مجلس النواب قبل التصويت: "بصفتي امرأة سوداء أحب ضفائري، أعرف شعور العزلة بسبب طريقة تسريحي لشعري هذه هي المرة الأخيرة التي نقول فيها لا مزيد من الإهانة والتمييز ضد السود بسبب تسريحات الشعر نفسها التي تستفيد منها الشركات. لا مزيد من جعل السود يشعرون وكأن علينا تصويب شعرنا لنعتبر محترفين ".
 
فيما اعترض الجمهوريون على التشريع بحجة أن القانون الفيدرالى يغطى هذا النوع من التمييز، وأن الديمقراطيين يجب أن يركزوا على قضايا أخرى مثل التضخم وارتفاع أسعار الغاز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة