رئيس وزراء اليابان يحث الهند على "اتخاذ خطوة" إزاء التطورات فى أوكرانيا

السبت، 19 مارس 2022 08:37 م
رئيس وزراء اليابان يحث الهند على "اتخاذ خطوة" إزاء التطورات فى أوكرانيا فوميو كيشيدا رئيس الوزراء اليابانى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا، عن رفض طوكيو للعملية العسكرية التى تجريها روسيا فى أوكرانيا، داعيا نظيره الهندى ناريندرا مودى إلى اتخاذ موقف أشد إزاء موسكو فى هذا الصدد، بحسب "روسيا اليوم".

 

ووصف كيشيدا فى بيان نشره مكتبه بمناسبة زيارته إلى الهند وكمبوديا اليوم السبت على حسابه فى "تويتر"، العملية الروسية فى أوكرانيا بأنها "عمل فظيع يقوض أسس النظام الذى يعتمد عليه المجتمع الدولى وخصوصا آسيا".

 

وتابع: "مثل هذه المحاولات لتغيير الوضع القائم غير مقبولة إطلاقا فى منطقة المحيطين الهندى والهادئ، وخلال هذه الجولة الخارجية سوف أنخرط فى تبادل الآراء مع نظيرى بخصوص الوضع فى أوكرانيا وقضايا أخرى وسوف أحثهما على اتخاذ خطوة".

 

تجدر الإشارة إلى أن الهند التى تعد روسيا أكبر مصدر أسلحة إليها امتنعت خلافا لحلفائها الآخرين ضمن الحوار الأمنى الرباعى "كواد" (الولايات المتحدة وأستراليا واليابان) ثلاث مرات عن التصويت فى الأمم المتحدة على إدانة العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، واكتفت بالدعوة إلى "وقف العنف".

 

ولفتت وكالة "فرانس برس" إلى أن كيشيدا ونظيره الأسترالي، سكوت موريسون، والرئيس الأمريكي، جو بايدن، فشلوا فى وقت سابق من الشهر الجاري، خلال اتصال رباعي، فى إقناع  مودى باتخاذ موقف أكثر صرامة إزاء روسيا.

 

ومن المقرر أن يجرى مودى الاثنين القادم اجتماعا افتراضيا مع نظيره الأسترالى موريسون.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة