السلطات الروسية: مواقع الحكومة تتعرض لقرصنة إلكترونية أقوى 3 مرات من سابقها

الجمعة، 18 مارس 2022 06:00 م
السلطات الروسية: مواقع الحكومة تتعرض لقرصنة إلكترونية أقوى 3 مرات من سابقها قرصنة إلكترونية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التنمية الرقمية والاتصالات الروسية في بيان مساء أمس، الخميس، إنها "تسجل هجمات إلكترونية غير مسبوقة" على مواقع حكومية ووسائل إخبارية تديرها الدولة وسط العملية العسكرية في أوكرانيا، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

وقالت الوزارة الروسية: "إننا نسجل هجمات غير مسبوقة على المواقع الإلكترونية للسلطات الحكومية إذا وصلت سعتها في أوقات الذروة إلى 500 جيجابايت في وقت سابق ، فقد تصل الآن إلى 1 تيرابايت، وهذا يعني أنه أقوى بمرتين إلى ثلاث مرات من أخطر الحوادث من هذا النوع التى تم تسجيلها سابقًا".

ووفقا للتقرير، قالت الوزارة الروسية إن حركة المرور من خارج البلاد يتم ترشيحها ، لكنها لم تخض في تفاصيل حول كيفية القيام بذلك.

تعرضت مواقع روسكومندوز لتنظيم الإنترنت ووزارة الثقافة الروسية وخدمة السجون الفيدرالية للاختراق في وقت سابق من هذا الشهر ، بالإضافة إلى مواقع أخرى.

يبدو أن وزارة حالات الطوارئ الروسية قد تم اختراق موقعها على الإنترنت هذا الأسبوع، وقالت وزارة التنمية الرقمية والاتصالات يوم 26 فبراير إن أكثر من 50 هجومًا لرفض الخدمة قد أصابت بوابة الخدمات العامة الروسية Gosuslugi ، حسبما ذكرت الصحيفة.

وفي نفس السياق، بعد وقت قصير من بدء العملية الروسية في اوكرانيا ، نُشر إعلان يحث الروس على الاحتجاج على الحرب على منفذ تاس الإعلامي الروسي ، والذي تم اختراقه أيضًا.

وتأتي هذه التطورات بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من شن روسيا هجومها في أوكرانيا ، والذي تم إدانته دوليًا على نطاق واسع ودفع أكثر من 3 ملايين شخص إلى الفرار من أوكرانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة