محافظ البحيرة يوجه بالتوسع فى إقامة معارض "أهلا رمضان" للسلع المخفضة

الأربعاء، 16 مارس 2022 12:10 ص
محافظ البحيرة يوجه بالتوسع فى إقامة معارض "أهلا رمضان" للسلع المخفضة محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة  القيادات التنفيذية  بضرورة الإستعداد لشهر رمضان المعظم وتوفير السلع الضرورية والاساسية بأسعار مناسبة مع الحفاظ على المخزون السلعى، وكذا التوسع في إقامة معارض "أهلا رمضان" بجميع مراكز ومدن المحافظة ،  مشيراً إلى أنه تم تخصيص الخط الساخن رقم 114 للابلاغ عن جشع التجار أو احتكار السلع  وكذلك تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز للتأكد من توافر كافة السلع بالمواصفات والإشتراطات والأسعار المقررة وردع المخالفين .
 
جاء ذلك خلال رئاسته  لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور  الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ وحازم الأشموني السكرتير العام  ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية ومباحث التموين وشرطة الكهرباء والمرافق .
 
وشدد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة خلال الاجتماع  على التزام المحافظة بتنفيذ كافه قرارات مجلس الوزراء والخاصة بمنع التعديات على الرقعه الزراعية والحفاظ عليها  والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين .
 
 مشيرا الى إزالة 1312 حالة تعدى على الأراضي منذ بدء تنفيذ  المرحلة الثانية للموجة 19 وحصر أسماء المخالفين وبياناتهم الشخصية والتعامل بقرارات فورية تتمثل في الإزالة الفورية لأي تعدٍ جديد، وكذا إلغاء كل صور الدعم لكل متعدٍ على الأراضي الزراعية، سواء دعم الخبز، أو التموين، أو الأسمدة، وغيرها.
 
كما قرر محافظ البحيرة ، عزل رؤساء قرى بويط بمركز الرحمانية ، زاوية صقر بمركز أبو المطامير ، وطيبة بمركز الدلنجات ، وكذا عزل مدير الجمعية الزراعية بحصة الظهرية بمركز إيتاي البارود ، لتقاعسهم وإهمالهم فى إزالة التعديات على الأراضي الزراعية خلال الفترة الماضية.
 
واوضح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" ساهم فى توفير 90 ألف فرصة عمل مباشرة لشباب الخريجين من أبناء المحافظة منذ إنطلاق المشروع وحتى الآن بتمويل بلغ 3 مليار  جنية تم خلالها تنفيذ 32 ألف مشروع متنوع بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة  .
 
مشيرا  إلى أهمية المبادرة فى إحداث تنمية مجتمعية وإقتصادية، وتشجيع الشباب لإقامة المشروعات للحد من البطالة وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة وتمكينهم في المشاركة بسوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر .
 
 
 
  









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة