طقس بارد فى المحافظات.. برد شديد وغيوم متفرقة بالمنيا.. انخفاض فى درجات الحرارة بالأقصر .. طقس شتوى بالإسماعيلية والحرارة الصغرى 8 درجات.. وهبوب رياح خفيفة واستمرار حركة الملاحة بكفر الشيخ والبحر الأحمر

الأربعاء، 16 مارس 2022 01:05 م
طقس بارد فى المحافظات.. برد شديد وغيوم متفرقة بالمنيا.. انخفاض فى درجات الحرارة بالأقصر .. طقس شتوى بالإسماعيلية والحرارة الصغرى 8 درجات.. وهبوب رياح خفيفة واستمرار حركة الملاحة بكفر الشيخ والبحر الأحمر الطقس - ارشيفية
المحافظات – أحمد مرعى – حسن عبد الغفار – محمد سليمان – عماد عرفه – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الأجواء الباردة، وانخفاض حاد فى درجات الحرارة بصورة كبيرة فى المحافظات، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم  الأربعاء، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد طقسًا باردًا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، منوهة بتحسن طفيف في الطقس عن أمس حيث سجلت العظمى 17 درجة بارتفاع درجتين عن أمس الثلاثاء.

ففى محافظة المنيا قدم تليفزيون اليوم السابع ، بثا مباشرا عن حالة الطقس، والتى تشهد جو شديد البرودة ليلا ونهارا مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، ونشاط للرياح وظهور للغيوم المتفرقة الخفيفة بأنحاء متفرقة بالمحافظة، فيما شهدت المحافظة أمس نشاط الرياح أيضا وطقس شديد البرودة بمختلف الانحاء والمدن بالمحافظة خاصة فى ساعات الليل.

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

وفى كفر الشيخ رصدت عدسة "اليوم السابع"، حالة عدم استقرار حالة الطقس على مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وهوب رياح ما بين متوسط وشديدة حسب القريب والبعد عن ساحل البحر المتوسط.

واستمرت غرف العمليات بالمحافظة في الانعقاد المستمر لمتابعة حالة الطقس غير المستقر، ولم ترصد غرف العمليات وقوع أي حوادث على الطرق الرئيسية أو الفرعية للمحافظة، وانطلقت مراكب الصيد عبر البحر المتوسط عقب تزويدها بالوقود والثلوج، كما انطلاق المراكب من القرى المطلة على البحر المتوسط بمطوبس وببحيرة البرلس  في رحلات صيد

وفى البحر الأحمر قدم تلفزيون اليوم السابع، صباح اليوم الأربعاء، لايف جديد لرصد حالة الطقس، حيث شهد طقس البحر الأحمر حالة من الاستقرار بعد عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعة، وكذلك توقف حركة الرياح التى شهدتها خلال الأيام الماضية .

كما تم إعاده فتح ميناء الغردقة البحرى والحركة والأنشطة البحرية بعد توقفها لمدة 48 ساعه، وأكدت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اليوم إعادة فتح ميناء الغردقة البحرى بمحافظة البحر الأحمر اليوم الأربعاء بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية وانتظام الحركة الملاحية، وأكدت الهيئة فى بيان لها على متابعة حالة الطقس أولا بأول لاتخاذ القرارات المناسبة فى الوقت المناسب للحفاظ على الأرواح والممتلكات العام والخاصة.

كانت أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء الغردقة البحرى بمحافظة البحر الأحمر، نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح وحالة البحر مضطربة جداً، كما أعلنت الهيئة عن ايقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية .

وفى الأقصر شهدت حالة الطقس انخفاضا فى درجات الحرارة، والتى وصلت إلي 18 درجة فى وقت الظهيرة وتنخفض تدريجياً حتى الليل، وسط استعدادات مكثفة من غرفة العمليات بالمحافظة تحسباً لأية تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة، كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

وفى الإسماعيلية أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا، من مدينة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس في المحافظة، اليوم الأربعاء، حيث تشهد "عروس القنال"، اليوم انخفاضا في درجة الحرارة، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 8 والعظمى إلى 17 درجة، والسماء صافية وشمس مشرقة، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية.

وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلي المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن في المجرى الملاحى لقناة السويس في الاتجاهين.

استقرار حالة الطقس فى المحافظات
استقرار حالة الطقس فى المحافظات

 

الطقس البارد يتواصل فى محافظات مصر
الطقس البارد يتواصل فى محافظات مصر

 

جانب من حالة الطقس بالمحافظات
جانب من حالة الطقس بالمحافظات

 

حالة الطقس في المحافظات
حالة الطقس في المحافظات

 

طقس المحافظات المتقلب والبارد مستمر اليوم
طقس المحافظات المتقلب والبارد مستمر اليوم

 

طقس المحافظات المتقلب والبارد مستمر
طقس المحافظات المتقلب والبارد مستمر

 

طقس بارد وهبوب رياح خفيفة واستمرار حركة الملاحة بكفر الشيخ
طقس بارد وهبوب رياح خفيفة واستمرار حركة الملاحة بكفر الشيخ

 

طقس مستقر فى المحافظات اليوم
طقس مستقر فى المحافظات اليوم

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة