تموين دمياط تستعد لشهر رمضان بشوادر سلع غذائية مخفضة الأسعار

الأربعاء، 16 مارس 2022 09:00 ص
تموين دمياط تستعد لشهر رمضان بشوادر سلع غذائية مخفضة الأسعار محرر اليوم السابع مع مدير التموين
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام معدودة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، وهو الشهر الذى يحظى باهتمام كافة الأجهزة التنفيذية لتوفير كافة السلع التموينية الأساسية والضرورية لتلبية طلبات ورغبات المواطنين.

"اليوم السابع" التقى المحاسب على الغزاوى مدير عام تموين دمياط للوقوف على استعدادات المحافظة لشهر رمضان الكريم.

ويقول المحاسب على الغزاوى مدير عام تموين دمياط أن مديرية تموين دمياط استعدادا لشهر رمضان الكريم، وذلك بإنشاء شوادر للسلع الأساسية بكافة المدن والمراكز بانحاء المحافظة.

وأشار الغزاوى إلى أن الدكتورة منال عوض محافظ أكدت على الإسراع فى الخطوات التنفيذية لإطلاق معارض "أهلا رمضان" بعدد من المناطق، وذلك اعتبارًا من 15مارس الجارى، مؤكدة على ضم عدد من المبادرات لتوفير مختلف السلع الغذائية وتم بالفعل إنشاء 7 شوادر فى دمياط ورأس البر وفارسكور وعزبة البرج وكفر سعد وكفر البطيخ والزرقا وجارى افتتاح هذه الشوادر فور الانتهاء من فرشها بالسلع الغذائية وهى شوادر تم انشائها بالجهود الذاتية من المجتمع المدنى وشارك فيها القطاع الخاص وتضم الحلويات ومستلزمات الشهر الكريم بأسعار مخفضة.

وأشار الغزاوى إلى أن المديرية لا تتوانى عن تكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق للتصدى لأى محاولات لاحتكار وحجب السلع الغذائية والاساسية، مع  المتابعة الدورية لحركة الأسواق والمخابز ومنع التلاعب والمغالاة فى اسعار السلع و الالتزام بسعر ومواصفات رغيف الخبز، و أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين والمتلاعبين، مضيفا أن المديرية انتهجت نظام جديد الراقية على الأسواق وهو تحديد يوم اسبوعى لانتشار كافة مفتشى التموين بالأسواق بضبط الأسواق والأسعار وتوصيل رسالة للمواطن بأننا معك ونقف بجانبك.

وأضاف الغزاوى إلى أن محافظ دمياط وجهت التحية إلى التجار أصحاب مبادرة "معاً لمحاربة الغلاء و الاستغلال"، وذلك لتحقيق التعاون من أجل  خدمة المجتمع والمواطنين، كما رحبت بهم كمشاركين رئيسيين بمعارض "أهلا رمضان".

وأشار الغزاوى إلى أن كافة السلع الأساسية متوفرة بالأسواق ويوجد مخزون استراتيجى من السلع الأساسية والقمح يكفى 3 أشهر، مناشدا كافة المواطنين بشراء مستلزمات الضرورية ولا داعى لتخزين اية سلع لان التكالب على شراء السلع بلا داعى يزيد اسعارها ويحمل الدولة عبء غير مبرر.

وأكد الغزاوى أن دمياط بها تجار ورجال أعمال شرفاء يغلب عليهم الطابع الوطنى قرروا تخفيض الأسعار والبيع بالسعر العادى دون زيادة للتسهيل على المواطن، وأكد أن التلاعب بالأسعار و الزيادات المبالغ فيها ليس من الوطنية فى شىء وإنما هو استغلال ظروف، وأن أجهزة الدولة لن تقف مكتوفة الأيادى أمام جشع البعض ولكن الرد عملى بانشاء شوادر وتوفير سلع مدعمة من خلال المنافذ التابعة لوزارة التموين والزراعة والأجهزة الأخرى لان هدفنا جميعا هو توفير احتياجات المواطن.

 

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

على الغزاوى
على الغزاوى

 

محرر اليوم السابع مع مدير التموين
محرر اليوم السابع مع مدير التموين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة