أوزبكستان تعيد فتح أبوابها أمام السياح الأجانب اعتبارًا من 16 مارس

الأربعاء، 16 مارس 2022 01:53 م
أوزبكستان تعيد فتح أبوابها أمام السياح الأجانب اعتبارًا من 16 مارس رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دولة أوزبكستان إعادة فتح أبوابها أمام السياح الأجانب اعتبار من 16 مارس الجارى، بعد أن اتخذت اللجنة الجمهورية الخاصة قرارات لرفع عدد من قيود الحجر الصحى للقادمين إلى المطارات، وكذلك عند نقاط التفتيش البرية على الحدود مع كازاخستان وطاجيكستان، حسبما ذكر بيان صحفى من سفارة أوزبكستان اليوم.

 

ووفقا للقرارات الجديدة فى حالة وجود جوازات سفر كوفيد أو شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا، يُسمح بدخول جميع الأشخاص دون إجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل -PCR .

 

كما أنه فى حالة عدم وجود جوازات سفر كوفيد أو شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا، يجب أن يكون لدى الشخص الداخل نتائج اختبار سلبي (مع رمز QR  إلكتروني)، لمدة لا تتجاوز 72 ساعة، أو تقديم اختبارات سريعة عند وصول أراضي أوزبكستان؛ ورفع  جميع القيود المفروضة على حرية المرور لمواطني كازاخستان ومواطني أوزبكستان عبر جميع نقاط التفتيش البرية على حدود أوزبكستان مع كازاخستان.

 

ويتم إلغاء القيود المؤقتة المفروضة على حركة جميع الأشخاص عبر نقاط التفتيش البرية على حدود أوزبكستان مع طاجيكستان، ويجرى اتخاذ إجراءات لإعادة فتح جميع نقاط التفتيش الحدودية واستئناف عمل نظام إصدار التأشيرات الإلكترونية (E - VISA) للمواطنين الأجانب، كما سيتم ضمان عمل قناة اتصال موثوقة لوزارة الخارجية، وسيتم إطلاق مركز اتصال خاص لتقديم خدمات عالية الجودة للسياح الأجانب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة