الصحة تنظم حملات توعية للعاملين بالفنادق المستضيفة لرواد مهرجان الإسماعيلية

الثلاثاء، 15 مارس 2022 10:07 ص
الصحة تنظم حملات توعية للعاملين بالفنادق المستضيفة لرواد مهرجان الإسماعيلية حملات توعية
الإسماعيلية _ السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الصحة بالإسماعيلية، حملات توعوية للعاملين بالفنادق المستضيفة لضيوف الدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية، المقرر إقامته فى 17 إلى 23 مارس الجاري، برئاسة المخرج سعد هنداوي.

وفى هذا السياق، نظمت مديرية الصحة ندوة  للتوعية للعاملين فى أحد الفنادق المستضيفة لضيوف المهرجان وللوقوف على أهم الاجراءات الاحترازية التى يتخذها الفندق لاستقبال الوفود المشاركة فى المهرجان.

وكانت إدارة الفندق قد أوضحت مايتم الآن تحضيره من إجراءات تجرى على قدم وساق للخروج بمظهر مشرف لمحافظة الإسماعيلية.

وتواصل صحة الإسماعيلية، حملاتها فى إطار الاستعداد لمهرجان الأفلام التسجيلية فى الإسماعيلية، وبالتنسيق مع مديرية الصحة وأماكن تواجد الوفود للوقوف على أهم الإجراءات الصحية المتبعة من توعية، ويختص بها إدارتى الثقافةالصحية، والأعلام والتربية السكانية.

فى السياق ذاته، عقدت لجنة شباب المتطوعين لتنظيم الدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة، والمقرر أن تعقد فى الفترة من 17: 23 مارس الجاري، جلسة تحضيرية، حضرها المتطوعين من الشباب من الجنسين، بقصر ثقافة الإسماعيلية.

وقال المخرج  سعد هنداوي، رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة:" أدإن الإستعانة بالمتطوعين فكرة مطبقة فى المهرجانات الدولية فى العالم كله، لأنها فرصة لخلق جيل من الشباب قادر على إدارة وتنظيم مثل هذه الفاعليات، وتضفى على المهرجان روح النشاط والتعاون وتدعم فريق العمل لتقديم المهرجان فى أفضل صورة.

كما أشار رئيس المهرجان، إلى أنه من المقرر أن يقام على هامش فعاليات الدورة 23، برنامج  للأطفال يقام للمره الأولى بالمهرجان بالتعاون مع مؤسسة (SWISS FILMS) الراعى الرسمى للبرنامج ويعرض خلاله 12 فيلما للتحريك.

من جهته، أوصى المخرج محمد محمدين، مسؤل لجنة المتطوعين بمحافظة الاسماعيلية، بالإبتسامة الدائمة أثناء إستقبال الضيوف على مدار "أسبوع الفاعليات"، مع الإلتزام بمواعيد حضور الفاعليات المعلنة وفقا للجدول الزمني.

كما شدد محمدين، على أهمية التعاون بين فريق العمل من أجل تميز دورة هذا العام، مشيرا إلى حرص القائمين على المهرجان على تسخير كل العوائق من أجل تحقيق الهدف، لافتا إلى أهمية تنفيذ تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية ضد إنتشار فيروس كورونا، وأهمها إرتداء الكمامة والإلتزام بالتباعد الإجتماعي.

كما وجهت حنان الضبع، مسئول لجنة العمل بالإسماعيلية، شباب المتطوعين، بأهمية الإهتمام بالمظهر وتسخير جميع العوائق التى قد تواجه ضيوف المهرجان، مؤكدة إعداد برنامج قوى لفعاليات الدورة 23 للمهرجان، يضم عروض وورش ومسابقات وندوات مكثفة.

واختتم خالد زادة، مسئول بلجنة المتطوعين، توجيهاته للشباب، بأهمية التنسيق المستمر مع رؤساء اللجنة والتواصل المباشر معهم فى كل ما يخص الفاعليات والضيوف والالتزام بمواعيد العروض.

يشار الى إنطلاق فاعليات المهرجان فى 17 مارس 2022 وتستمر حتى 23 من الشهر نفسه، حيث يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست "زينب عزيز".

و يقام مهرجان الإسماعيلية، هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف و جميع المشاركين بالمهرجان.

ويُعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وأول المهرجانات العربية التى تتخصص فى الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته فى عام 1988.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة