بعد 8 سنوات من التوقف.. مجموعة قصصية للفائز بجائزة البوكر جورج سوندرز

الأحد، 13 مارس 2022 10:00 ص
بعد 8 سنوات من التوقف.. مجموعة قصصية للفائز بجائزة البوكر جورج سوندرز جورج ساندرز
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 8 سنوات من التوقف عن إصدار أى عمل أدبى جديد، وقع الكاتب الأمريكى الشهير جورج سوندرز، عقدا لنشر مجموعة قصصية جديدة بعنوان "يوم التحرير"، والتى من المقرر أن تصدرها دار بلومزبرى للنشر.

المعروف أن جورج سوندرز، الفائز بجائزة البوكر، هو مترجم، وكاتب مقالات، وبروفيسور، وعضو فى الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، انشغل خلال السنوات الماضية، فى تقديم ورش الكتابة الإبداعية المحترفة.

George Saunders
George Saunders

وفقا لوسائل الإعلام، فمن المتوقع أن تضم المجموعة القصصية "يوم التحرير" أربع قصص لم يتم نشرها من قبل، وقالت دار النشر أن قصص المجموعة تعبر عن عالم يبدو أنه يفقد فيه معالم الإنسانية، فى إطار مزيج من الظلام والمرح والأمل.

وفى عام 12017 فازت رواية "لينكولن فى باردو" للكاتب جورج ساندرز، بجائزة مان بوكر للرواية الدولية، كما تم ترشحيها للفوز بجائزة مان بوكر الذهبية 50 لعام 2018.

وتتناول رواية "لينكولن فى باردو" قصة حزن الرئيس الأمريكى الراحل أبراهام لينكولن بعد وفاة ابنه الصغير ويلى (11 عاما) وزياراته لقبره فى تجسيد للحظة حقيقية عام 1862، وتدور أحداثها فى مقبرة ولليلة واحدة.

جورج سوندرز بعد فوزه بحائزة البوكر الدولية 2017
جورج سوندرز بعد فوزه بحائزة البوكر الدولية 2017

وتعد رواية "لينكولن فى باردو" أول رواية يكتبها ساندرز الذى عرف بأنه كاتب قصة قصيرة، وكان ساندرز (58 عاما) من بين ستة كتاب على القائمة القصيرة للفوز بالجائزة البريطانية المرموقة بجانب الكاتبين البريطانيين آلى سميث وفيونا موزلى والأمريكيين بول أوستر وايملى فريدلوند والبريطانى من أصل باكستانى محسن حميد.

وكان ساندرز، المولود فى تكساس والمقيم فى نيويورك، قد فاز سابقا بجائزتى "فوليو" و"ستورى" عن مجموعته قصصه القصيرة بعنوان "العاشر من ديسمبر"، ورواية "لينكولن فى باردو" هى الرواية التاسعة لساندرز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة