أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال احتفالية وزارة القوى العاملة..

محافظ أسوان: دعم ذوى القدرات الخاصة لرفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم

السبت، 12 مارس 2022 04:54 م
محافظ أسوان: دعم ذوى القدرات الخاصة لرفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم وزير القوى العاملة ونائب محافظ أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، شكره لوزارة القوى العاملة بقيادة الوزير محمد سعفان على ما تقدمه من أوجه دعم ومساندة عديدة لأبناء محافظة أسوان فى مختلف المجالات ، ولاسيما دعم أصحاب القدرات من ذوى الهمم وهو ما يأتى متواكباً مع الاهتمام الأبوى الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى " قادرون بإختلاف ".

جاء ذلك خلال كلمة محافظ أسوان، فى افتتاح مبادرة ومعرض " قادرين نعملها " لأصحاب الهمم من طلاب مدرسة الأمل للصم والبكم فى إطار الاحتفال باليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة، والتى ألقتها نيابة عنه، الدكتورة غادة يحيى أبو زيد نائب محافظ أسوان، فى حضور محمد سعفان وزير القوى العاملة.

وتابع المحافظ: نعمل دوماً بالتنسيق مع الجهات المعنية لرعاية هذه الفئة من أبناء المجتمع بهدف العمل على رفع كفائتهم وتنمية مهاراتهم من خلال توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم ، بجانب إكتشاف مواهبهم ورعايتهم ودعمهم.

وأشار أشرف عطية إلى أن المحافظة قامت بتنظيم مسابقة " شباب أسوان يبتكر " العام الماضى وهو الذى يأتى متماشياً مع مبادرة وزارة القوى العاملة ( مهنى وإبتكر .. أسوان الجميلة بلدى وأفتخر ) ليساهم ذلك فى تدريب الشباب على المهن المختلفة لتوفير فرص عمل لهم ، وبالتالى تغيير ثقافتهم من الإرتكان للعمل الحكومى ، والإنطلاق نحو العمل الحر لتتحول مثل هذه المسابقات والمبادرات إلى كيان تنموى ومستقبلى حاضن لأفكار إبداعية أفضل ولمشروعات هادفة تدور بها عجلة الإنتاج والعمل والتنمية المستدامة.

وكان محمد سعفان وزير القوى العاملة ، والدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، افتتحا مبادرة ومعرض " قادرين نعملها " لأصحاب الهمم من طلاب مدرسة الأمل للصم والبكم فى إطار الاحتفال باليوم العالمى لذوى القدرات الخاصة.

وتم تقديم الدعم المالى بقيمة 100 ألف  جنيه لـ 10 عارضين بواقع 10 ألاف جنيه لكل عارض ، أعقبها تسليم وزير القوى العاملة ونائب محافظ أسوان 20 عقد لذوى الإحتياجات الخاصة ، وكذا تسليم 22 كرسى متحرك للكبار والأطفال ، و 12 كرسى كهربائى ، بجانب تقديم المساعدات المالية لـ 10 أسر تعول ذوى الهمم.

كما تم الإعلان عن دعم مالى بقيمة 600 جنيه شهرياً مدى الحياة مقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصرى لـ 30 أسرة من ذوى الهمم ( مرحلة أولى ) ، فضلاً عن توزيع 400 كرتونة مواد غذائية و 50 بطانية لذوى الهمم والأرامل والمطلقات  ، علاوة على تكريم المنشآت المستوفاه والمساهمة والداعمة من مؤسسات المجتمع المدنى بأسوان.

وفور الإنتهاء من هذه الفعاليات قام الوزير ونائب المحافظ بإفتتاح معرض منتجات خريجى مركز التدريب المهنى والوحدة المتنقلة والذى يأتى ضمن مبادرة مهنى وإبتكر .. أسوان الجميلة بلدى وأفتخر التى يتم تنظيمها داخل مصنع كيما.

وشهدت الفعاليات قيام وزير القوى العاملة ونائب محافظ أسوان بتسليم 20 شنطة عدة وماكينة هوفر وتوب قماش ، بجانب تسليم 120 منتج من مخرجات مركز التدريب المهنى والوحدة المتنقلة لمتضررى السيول من أهالى الشلال ، بالإضافة إلى تقديم دروع وشهادات تقدير للمنشآت الداعمة والمتدربين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة