طفل فى البيت الأبيض.. اعرف أبرز الامتيازات التى يتمتع بها أبناء رؤساء أمريكا

السبت، 12 مارس 2022 09:00 م
طفل فى البيت الأبيض.. اعرف أبرز الامتيازات التى يتمتع بها أبناء رؤساء أمريكا عائلة الرئيس السابق كلينتون
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في حين يعيش أبناء الرؤساء وملوك الدول تحت ضغط دائم في أوقات ظهورهم أمام العدسات وتحت الأضواء، إلا أن حياتهم لا تتسم بالصرامة في كل شيء، وإنما يتمتعون ببعض الامتيازات والرفاهيات التي قد تكون مثار حسد الآخرين، وقد رصد تقرير لموقع "إنسايدر" الأمريكي أبرز الامتيازات والرفاهيات التي يتمتع بها أبناء رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تتفاوت من الإقامة في بيت يضم صالة بولينج ودار سينما وملاعب رياضية، إلى حد الترشح للرئاسة أو تولي وظائف إدارية في الدولة.

امتيازات يتمتع بها أبناء رؤساء أمريكا
 

دار سينما وملاعب رياضية

يعيش أطفال الرئيس في البيت الأبيض، الذي يضم 132 غرفة، بما في ذلك دار سينما، كما يحتوى المقر الرئاسى على صالة بولينج التى قامت ميلانيا ترامب بتجديدها، بالإضافة إلى ملعب كرة سلة، ومطعمًا، ومتجرًا للشيكولاتة، ولهم الحرية المطلقة فى التجول بالحدائق أو اللعب بالخارج مع حيواناتهم الأليفة .

إقامة حفلات داخل البيت الأبيض

يُسمح أيضًا للأطفال بإقامة حفلات داخل البيت الأبيض مثل  حفلات الزفاف الخاصة بهم أو حتى حفل التخرج في البيت الأبيض، وقد تزوج تسعة أبناء لرؤساء في البيت الأبيض، مثل ماريا هيستر مونرو، وجون آدامز الثاني، وإليزابيث تايلر، ونيلي غرانت، وأليس لي روزفلت، وجيسي وودرو ويلسون، وإليانور راندولف ويلسون، وليندا بيرد جونسون، وتريشيا نيكسون.

ركوب طائرة الرئاسة

ويمكن لأبناء رؤساء أمريكا ركوب طائرة الرئاسة الفاخرة عند السفر مع والديهم، وتحتوى الطائرة على غرف اجتماعات وطعام ووجبات طعام .

الجلوس مع المشاهير

ويلتقي أطفال الرؤساء بالمشاهير، من نجوم السينما إلى رؤساء دول آخرين خلال اللقاءات التى تعقد فى البيت الأبيض وخارجه.

تناول وجبات خفيفة

يتوفر طاهى شخصي لتحضير الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، مثل المعجنات للأطفال بالإضافة إلى تقديم الطعام خلال المناسبات الرسمية للبيت الأبيض.

تزيين الغرف حسب ذوقهم

ويمكن لأطفال الرؤساء تزيين غرفهم بالشكل الذي يريدون، ضمن حدود معينة، نظرًا للأهمية التاريخية للبيت الأبيض، حيث لا يمكنهم إجراء أي تغييرات هيكلية كبيرة في أماكن معيشتهم.

وظائف إدارية

ومن الممكن أن يُعرض على الأبناء تولى وظائف في الإدارة، على الرغم من أن قانون الإيرادات البريدية والرواتب الفيدرالي لعام 1967، المعروف أيضًا باسم قانون بوبي كينيدي، كان يهدف إلى كبح المحسوبية السياسية ومنع أفراد عائلات الرؤساء الحاليين من الحصول على مناصب قوية في السلطة التنفيذية، ومع ذلك، عملت إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر مستشارين للرئيس دونالد ترامب .

تولى رئاسة أمريكا

يمكن لأبناء الرئيس، أن يرشحوا أنفسهم لتولى رئاسة أمريكا، مثلما فعل  جون كوينسي آدامز وجورج دبليو بوش.

حفلة
حفلة
أطعمة
أطعمة
سينما
سينما
كلينتون مع عائلته داخل طائرة
كلينتون مع عائلته داخل طائرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة