"الصحة" تكشف تفاصيل إطلاق 48 قافلة طبية مجانية ضمن "حياة كريمة"

السبت، 12 مارس 2022 12:48 م
"الصحة" تكشف تفاصيل إطلاق 48 قافلة طبية مجانية ضمن "حياة كريمة" جانب من المداخلة
كتب ـ محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة وفاء الصادق مدير عام إدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تنفذ قوافل علاجية كل شهر في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتغطية كل المحافظات، مشيرةً إلى أنها تخدم المناطق المحرومة والنائية.
 
وأضافت الصادق في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، أن 48 قافلة طبية بدأت في المناطق النائية والمحرومة بتخصصات مختلفة مثل الباطنة والأطفال والجراحة والنساء والرمد والأنف والأذن والعظام والأسنان وتنظيم الأسرة.
 
وتابعت مدير عام إدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان، أنّ خدمات القوافل الطبية بالمجان، دون أي مقابل مادي، إذ تشتمل الخدمة التي تقدمها على الكشف والعلاج والأدوية والتحاليل والأشعة والجراحات –إذا استلزم الأمر-. 
 
وأردفت وفاء الصادق، أن حياة كريمة تخدم البحر الأحمر وحلايب وجنوب سيناء والجيزة والغربية ودمياط والقليوبية وكل المحافظات، في وقت واحد: "جميع المترددين على القوافل سعداء جدا بها وينتظرونها ويعلن عنها الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بعدها يُصدق المحافظ على القوافل التي تشهدها محافظته".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة