المخترعة الصغيرة.. "شهد" ابتكرت روبوتا طبيا وجهازا لقياس الحرارة

الجمعة، 11 مارس 2022 04:06 ص
المخترعة الصغيرة.. "شهد" ابتكرت روبوتا طبيا وجهازا لقياس الحرارة شهد فريد وأسرتها المخترعه الصغيرة
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة اليوم السابع، سعادة أسرة طالبة بالصف الثالث الثانوى الصناعي، بالمدرسة الثانوية الصناعية بكفر الشيخ، لحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة المبتكر الصغير للمرحلة الثانوية،لإختراعين.

قالت شهد السيد خليل السيد، إنها طالبة بالمدرسة الثانوية الصناعية بكفر الشيخ، حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية، فى مسابقة المبتكر الصغير، موجهة الشكر لوالديها على تشجيعها، وشقيقتها الطالبة بكلية الذكاء الإصطناعي، ومعلميها بالمدرسة وخاصة مدير المدرسة السيد عبدالسلام، مشيرة إلى أنها تلقت تهنئة من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبه عمرو البشبيشي، ومن محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ..

وأضافت شهد، تمكنت من اختراع روبوت يقوم بالخدمات الطبية من توصيل الأدوية وخاصة لمرضى كورونا بالعزل،كما تمكنت من اختراع حساس لقياس درجة الحرارة والرطوبة،وغيرهما من المخترعات، مؤكدة أن اهتمامها ليست خدمة المرضى، ولكن تمتد اهتماماتها لتنظيم حركة رى الأراضى الزراعى من خلال التحكم فى الرى بالمياه بالتحكم لضمان عدم إهدار المياه.

وقالت شهد، رفضت الالتحاق بالثانوية العامة، برغم حصولها على المركز الثانى على مستوى المحافظة، وفضلت الالتحاق بالتعليم ألفنى نزراً لمكانته وأنها ترى المستقبل هو للتعليم ألفنى فى ظل تطبيق نظام الجدريات، فقد وجدت كل الدعم من أسرتها ومن مدرستها.

شهد فريد وأسرتها المخترعه الصغيرة
شهد فريد وأسرتها المخترعه الصغيرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة