رئيسة البرلمان الأوروبى تدين بأشد العبارات العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا

الثلاثاء، 01 مارس 2022 05:12 م
رئيسة البرلمان الأوروبى تدين بأشد العبارات العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا البرلمان الأوروبى
بروكسل /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت رئيسة البرلمان الأوروبى روبرتا ميتسولا، اليوم الثلاثاء، بأشد العبارات العملية العسكرية الروسية مع أوكرانيا.

وقالت ميتسولا - خلال جلسة خاصة للبرلمان الأوروبى بشأن الهجوم الروسى على أوكرانيا - إنه "بالنيابة عن البرلمان الأوروبى أدين العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا بأشد العبارات الممكنة، وأعرب عن تضامنى مع كل من يعانون وجميع القتلى"، مشيرة إلى دعمها صلاحية المحكمة الجنائية الدولية والتحقيق فى جرائم الحرب فى أوكرانيا، مؤكدة على أنه سيتم محاسبة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو.

وتابعت قائلة: "إننا نواجه تهديدًا وجوديًا لأوروبا التى نعرفها، أوروبا التى ضحى العديد من أجلها بالكثير."

وأكدت رئيسة البرلمان الأوروبى أن الأعمال البطولية اليومية التى يقوم بها الأوكرانيون تعتبر مصدر إلهام للجميع، منوهة بأن قوات الدفاع الأوكرانية والمواطنين الأوكرانيين الذين يبذلون أقصى التضحيات من أجل إبطاء رتل من الدبابات.

وأشارت إلى أن الدول المجاورة لأوكرانيا استقبلت مئات آلاف من الأوكرانيين الفارين، لافتة إلى أن الأوروبيين آووا الأوكرانيين فى منازلهم وتم فرض سلسلة من العقوبات الضخمة غير المسبوقة، كما أنه سيتم توفير المزيد من الأسلحة إلى أوكرانيا.

ورحبت رئيسة البرلمان الأوروبي، بالطلب الذى قدمته أوكرانيا للانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي، مضيفة أنها ستسعى لحظر أى ممثل للكرملين من دخول مبان البرلمان الأوروبي، مؤكدة على 4 مبادئ أساسية للمستقبل؛ أولاً أنه لا يمكن لأوروبا أن تظل معتمدة على الغاز الروسي، مشددة على الحاجة إلى ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تنويع أنظمة الطاقة الخاصة بأوروبا.

وتابعت : "وثانيًا لا يمكن لأوروبا أن تقبل أموال الكرملين النقدية، مضيفة أن "ألاوليجارك الروس" (رجال الأعمال الروس)، لا ينبغى أن يتمكنوا من استخدام قواهم الشرائية من أجل التخفى وراء قشرة من الاحترام فى المدن أو المجتمعات أو فى الأندية الرياضية الأوروبية. على حد تعبيرها.

وأضافت أن المبدأ الثالث يتمثل فى أن "الاستثمار فى دفاعنا يجب أن يماثل خطاباتنا"، مشيرة إلى أن أوروبا ينبغى أن تتجه نحو أمن واتحاد دفاعى حقيقي، أما المبدأ الرابع ه ضرورة محاربة حملة التضليل للكرملين، /على حد وصفها/، داعية التكتلات التكنولوجية والخاصة بوسائل التواصل الاجتماعى إلى الاضطلاع بمسؤوليتها وضرورة فهم أنه ليس هناك حياد بين الحريق وفريق الإطفاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة