البديل الآمن.. "صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا حول نجاح مصر بملف التنمية الحضرية

الثلاثاء، 01 مارس 2022 11:00 ص
البديل الآمن.. "صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا حول نجاح مصر بملف التنمية الحضرية منطقة عشوائية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطوير المناطق غير الحضرية كان من الملفات الشائكة والهامة على طاولة القيادة السياسية، والتي وجدت ضرورة لحلها ومعالجتها ضمن أجندة التنمية المستدامة التي تسعى لها الدولة.
 
وعرض برنامج صباح الخير يا مصر، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "البديل الآمن .. كيف نجحت مصر في ملف التنمية الحضرية؟".
 
وحيت تم تطوير المناطق غير الحضرية وبناء مساكن مؤهلة ومفروشة بالكامل لسكانها أو نقل سكان المناطق غير الآمنة إلى مساكن بديلة مبنية بأحدث الطرز المعمارية مع كامل الترفيق والفرش. 
 
وتبلغ التكلفة الإجمالية لتطوير المناطق غير الحضرية نحو 39 مليار جنيه، وتبلغ التكلفة التقديرية لتطوير المناطق العشوائية غير المخططة حوالي 500 مليار جنيه. 
 
ومن أبرز المشروعات في ملف تطوير العشوائيات، حي الأسمرات الذي يمثل شعلة البداية بمراحله الثلاث وبدأ في عام 2014 وانتهى في عام 2019ويضم داخله أكثر من 15 ألف أسرة بتكلفة تخطت 2 مليار جنيه وتم إنشاء المراحل الثلاث بإجمالي 18 ألف و420 وحدة سكنية. 
 
ويضم المشروع بمراحله الثلاث عددا من المباني الخدمية منها مجمع مدارس لمراحل التعليم المختلفة ودور حضانة ومراكز طبية ووحدة صحية ومركزا رياضيا وملاعب مكشوفة بالإضافة إلى نقطة شرطة ومطافئ وإسعاف وهيئة بريد كما يحتوي على أسواق حضارية ومخابز وصيانة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة