تعرف على مكافأت المنتخب السنغالي بعد التتويج بكأس أمم أفريقيا 2021

الأربعاء، 09 فبراير 2022 02:47 م
تعرف على مكافأت المنتخب السنغالي بعد التتويج بكأس أمم أفريقيا 2021 منتخب السنغال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ماكي سال ، رئيس جمهورية السنغال ، عن جوائز لاعبي منتخب السنغال بعد التتويج بكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 للمرة الأولى في تاريخ أسود الترانيجا، وشملت الجوائز التي أعلن عنها سال عبر حسابه على تويتر على أراضي ومبالغ مالية.

ونشر الرئيس السنغالي عبر حسابه على تويتر: "اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني سيحصل كل منهم على 50 مليون فرانك إفريقي (76 ألف يورو) بالإضافة إلى قطعة أرض مساحتها 200 متر مربع في داكار وقطعة أرض مساحتها 500 متر مربع ديامنياديو" وهي مدينة جديدة قيد الإنشاء على بعد 30 كيلو متر من العاصمة".. وأيضا تم ترقية أعضاء الجهاز الفنى لرتبة قائد من وسام الأسد الوطنى.

واستقبل الرئيس السنغالي أعضاء المنتخب بعد التتويج بالبطولة والعودة للسنغال وقام بتكريمهم وإعطائهم وسام الأسد الوطني وهو أعلى وسام في الدولة.

وهنأ الرئيس السنغالى ماكى سال، لاعبو منتخب بلاده أسود التيرانجا بحصد بطولة كأس الأمم الأفريقية لأول مرة فى التاريخ، بعد الفوز فى المباراة النهائية على المنتخب المصرى بركلات الترجيح، معربة عن فرحته بالفوز بالبطولة وفخره باللاعبين الأبطال.

وكتب سال، عبر حسابه على تويتر: "أبطال إفريقيا.. أى فريق فعلتموها، لحظة جميلة فى كرة القدم، لحظة جميلة من التواصل والاعتزاز الوطنى، أنا فخور بكم.. مبروك لأبطالنا".

وتُوِّج المنتخب السنغالي ببطولة كأس الأمم الأفريقية على حساب المنتخب الوطني بضربات الترجيح، بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي في المباراة التى جمعت المنتخبين باستاد أولمبي فى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، لكن رغم الخسارة كانت الوجوه الجديدة أبرز مكاسب مصر من البطولة.
وخسر منتخب مصر لقب كأس الأمم الأفريقية بعد الهزيمة من السنغال بنتيجة 4 / 2 فى ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد باستاد أولمبى فى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة