تنفيذ برنامج لدمج أبناء سيناء بالتنمية بمناطق وسط سيناء

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 01:15 م
تنفيذ برنامج لدمج أبناء سيناء بالتنمية بمناطق وسط سيناء جانب من البرنامج
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أسامة العفش، رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، إنه فى إطار تحقيق هدف الدولة لجعل سيناء سلة الغذاء لمصر مستقبلاً، تنفذ وزارة الزراعة بإشراف مركز بحوث الصحراء، برنامج دمج أبناء سيناء فى التنمية الزراعية.

وأضاف، أن ذلك يتم بتقديم 25 ألف شتلة زيتون توزع على المزارعين بالقرى، منها 5 آلاف شتلة بمركز ومدينة الحسنة، ويقدم البرنامج محطة تحلية مياه بقدرة 8 متر يومي على بئر زراعي بأحد القرى وزراعة 3 أفدنة بالنباتات العطرية والطبية، بالإضافة إلى توزيع 30 بطرية دواجن بالمشتملات.

وقال، إنه يتم توزيع 50 طن من الأعلاف، و50 رأس من الماعز الشامي، وتوزيع مجموعة من المبيدات الزراعية اللازمة لعملية الزراعة، لافتا ان ذلك يأتي ضمن الرؤية السياسية لتطوير المنطقة واعمار الصحراء والقضاء على اللون الاصفر ورفع مستوى المعيشة للمواطنين وخلق فرص عمل لأبناء سيناء.

وسبق وأعلن اللواء أسامة عفش رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، إنه تم توزيع شقق سكنية على 25 مواطن من أهالي مدينة الحسنة وقراها بوسط سيناء، بعد اعلان نتيجة اسماء المستفيدين وإجراء القرعة بين المتقدمين.

وأضاف انه تم إجراء القرعة بقاعة مؤتمرات مجلس المدينة لـ(25) وحدة سكنية بمدينة الحسنة برئاسته، وبحضور بعض مشايخ وعواقل مركز ومدينة الحسنة، ونخبة كبيره من أبناء مدينة الحسنة من المتقدمين للحصول على الوحدات السكنية من المواطنين والعاملين بالمركز والمدينة.

وأجريت القرعة على 12 وحدة سكنية لأبناء مدينة الحسنة، و5 وحدة سكنية للأرامل والمطلقات، و3 وحدة سكنية للمعاقين، و5 وحدة سكنية للموظفين المقيمين بالمدينة، وتسليم عقود 15 وحدة سكنية للمتقدمين بقرية القسيمة.

وتتكون الوحدة السكنية من غرفتين، وصاله ومضيفه ومطبخ، وحمام بمساحة 80 مترا مربعا، وحوش بمساحة 40 مترا مربعا، ليصبح إجمالي مساحة المنزل 120 مترا مربعا كامل المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة