بنيامين فرانكلين ينشر "خطاب خيالي" دفاعًا عن الشجاعة عام 1775

الإثنين، 07 فبراير 2022 09:30 م
بنيامين فرانكلين ينشر "خطاب خيالي" دفاعًا عن الشجاعة عام 1775 فرانكلين
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى 7 فبراير 1775 في لندن، نشر بنيامين فرانكلين "خطابًا خياليًا" دفاعًا عن الشجاعة الأمريكية وقد كان المقصود من خطاب فرانكلين الرد على تصريحات ضابط لم يذكر اسمه أمام البرلمان بأن البريطانيين لا يحتاجون إلى الخوف من الأمريكيين لأن "الأمريكيين ليسوا متساوين مع شعب هذا البلد (بريطانيا) في تكريسهم للمرأة، وفي شجاعتهم.

رد فرانكلين على النقد بذكائه وحدته المعتادة، في إشارة إلى أن عدد السكان المستعمرين الأمريكان قد ازداد بينما انخفض عدد السكان البريطانيين ، خلص فرانكلين إلى أن الرجال الأمريكيين يجب أن يكونوا أكثر "مخلصين بشكل أكثر فعالية" من إخوانهم البريطانيين وفقا لموقع هيستورى.

أما بالنسبة للشجاعة الأمريكية، فقد نقل فرانكلين تاريخ حرب السنوات السبع التي أنقذت فيها الميليشيات الاستعمارية إلى الأبد النظاميين البريطانيين المتخبطين جراء تكرار الأخطاء الاستراتيجية.

وصرح فرانكلين بنبرة شعرية أن "الاتهامات العشوائية ضد الغائبين هي افتراءات جبانة"، في الحقيقة، كانت الميليشيات الاستعمارية معروفة بأنها غير منضبطة وغير فعالة في بداية حرب السنوات السبع، حيث تسبب سكان نيو إنجلاند غير المعتادين على تلقي الأوامر وغير المعتادين على العناصر الضرورية للحياة العسكرية، في إصابة أنفسهم بالمرض عندما رفضوا بناء المراحيض ومرضوا بسبب مياه الصرف الصحي الخاصة بهم.

خلال الثورة الأمريكية، كررت واشنطن العديد من نفس الشكاوى التي تحدث عنها الضباط البريطانيون عندما حاولت تنظيم المزارعين الأمريكيين في جيش فعال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة