تشكيل المنتخب الوطنى أمام السنغال.. كيروش يراهن على الواقعية لمواجهة أسود التيرانجا.. إمام عاشور سلاح الفراعنة لإيقاف ساديو ماني.. المثلث الهجومى يحظى بالثقة.. والمنطق شعار وسط الملعب للحد من خطورة وصيف أفريقيا

الأحد، 06 فبراير 2022 08:05 م
تشكيل المنتخب الوطنى أمام السنغال.. كيروش يراهن على الواقعية لمواجهة أسود التيرانجا.. إمام عاشور سلاح الفراعنة لإيقاف ساديو ماني.. المثلث الهجومى يحظى بالثقة.. والمنطق شعار وسط الملعب للحد من خطورة وصيف أفريقيا تشكيل منتخب مصر
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انحاز البرتغالي كارلوس كيروش للمنطق فى اختياره لتشكيل المنتخب الوطني أمام السنغال في نهائي أفريقيا، المقرر انطلاقه بعد قليل، باستاد أولمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

واختيار كيروش الرهان على محمد أبو جبل في حراسة المرمى، حيث لم يكتمل البرنامج التأهيلي للشناوي، ما اضطر المدرب البرتغالي لمواصلة الاعتماد على أبو جبل الذى ساهم فى تأهل الفراعنة أمام المغرب وكوت ديفوار والكاميرون.

 

الخط الدفاعي للمنتخب شهد تغييرا وحيدا بنزول إمام عاشور على حساب عمر كمال الغائب للإيقاف، وهي مهمة ثقيلة على لاعب الزمالك في إيقاف ساديو ماني أحد أعظم لاعبي العالم حاليا، فيما سيكون الونش ومحمد عبد المنعم الأسلحة الدفاعية للمنتخب وأحمد فتوح ظهير أيسر.

خط وسط المنتخب يمتاز بالواقعية الكبيرة بنزول السولية والنني وحمدي فتحي لتأمين خط الوسط أمام وسط المنتخب السنغالي الذي يملك قوة كبيرة هجوميا ودفاعيا، فيما يستمر رهان المدير الفني على الثلاثي الهجومي صلاح ومرموش ومصطفى محمد.

المنتخب السنغالي يملك أكبر عدد من التسديدات في مشواره بالبطولة برصيد 77 تسديدة منها 23 فقط على المرمى بينما يملك الفراعنة رصيدا مقاربا بـ73 تسديدة منهم 21 فقط على المرمى، لكن السنغال نجحت في تسجيل 9 أهداف مقابل 4 فقط للفراعنة.

يملك منتخب السنغال العديد من النجوم البارزين على رأسهم ساديو ماني جناح ليفربول والذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة هدفين في هذه النسخة.

كما يبرز اسم إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الذي لعب دورا رئيسيا في وصول منتخب بلاده للنهائي، وبجانبهما يتواجد في خط الدفاع كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي، وبونا سار لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وشيخو كوياتي لاعب كريستال بالاس الإنجليزي.

ويميز تشكيل السنغال بعض الأسماء المميزة مثل إدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وميندي لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، وإسماعيلا سار لاعب واتفورد، فهل ينجح الفراعنة في لإيقاف هؤلاء النجوم والتفوق عليهم في النهائي؟!

وتأهل منتخب السنغال للنهائي بعد الفوز على بوركينا فاسو بنتيجة 1/3، ولم تقدم السنغال مستويات كبيرة في دور المجموعات، وتأهلت بخمس نقاط بعدما تمكنت من تسجيل فوز وحيد في دور المجموعات، مع كل من (زيمبابوى وغينيا ومالاوى).

وصعد أسود التيرانجا كأول للمجموعة الثانية بخمسة نقاط، بعد الفوز على زيمبابوي بهدف دون رد، والتعادل مع غينيا ومالاوي بدون أهداف.

وفي دور الـ 16 فازت السنغال على الرأس الأخضر بهدفين دون رد، وفي دور الـ 8 حققت أسود التبرانجا الفوز غينيا الاستوائية بنتيجة 3/1، قبل أن تصعد للنهائي بعد الفوز على بوركينا فاسو في نصف النهائي بنتيجة 3/1.

وشارك المنتخب السنغالي في بطولة كأس الأمم الإفريقية 14 مرة، وتعد أفضل مشاركه له كانت الوصيف عامي 2002 و2019.

في المقابل، منتخب مصر افتتح مباريات كأس أمم إفريقيا بالخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد، لكنه أعاد إحياء حظوظه بالفوز على غينيا بيساو في الجولة الثانية ثم فاز على السودان بهدف دون رد ليتأهل لدور الستة عشر للبطولة ويقهر كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل السلبي ثم فاز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية للبطولة.

وفي نصف النهائي تمكن الفراعنة من اقصاء صاحب الأرض المنتخب الكاميروني بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلين والإضافيين على وقع التعادل السلبي في مباراة شهدت انحياز تحكيمي كبير من الجامبي بكارى جاساما لصاحب الأرض على حساب الفراعنة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة