"معا لأسرة صحية": الرئيس السيسي يدعم الشباب للتوعية بقضية الزيادة السكانية

الإثنين، 28 فبراير 2022 10:21 م
"معا لأسرة صحية": الرئيس السيسي يدعم الشباب للتوعية بقضية الزيادة السكانية مؤسس مبادرة معا لأسرة صحية في لقائه بالبرنامج
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت الإعلامية إنجى القاضى، مقدمة برنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، تقريرا متلفزا عن حالة أسرة تعانى من الزيادة السكانية، من حيث المستوى المادى وغيره من الصعاب الأخرى التى تعانى منها كل الأسرة ذات الأعداد الكبيرة للأطفال.

 

من جانبه، قال محمد طه، مؤسس مبادرة "معا لأسرة صحية"، أن مشكلة الزيادة السكانية تؤثر على الأسر والأطفال وكل نواحى الحياة لها، مردفا: "لا يكون هناك خدمات للأطفال، والأم والأب يعانون كثيرا مع الأعداد الكبيرة من الأطفال".

 

وتابع فى لقائه ببرنامج "مساء dmc": "أنا من منطقة المرج، والمرج منطقة شعبية ذات كثافة سكانية كبيرة، وأنا وزملائى بالمبادرة نحرص على نشر الوعى بين الأهالى ونركز على مخاطر الزيادة السكانية".

 

وأكمل: "الرئيس السيسى يعطى الضوء الأخضر للشباب فى المشاركة فى مشروعات التوعية بقضية الزيادة السكانية، ونحن نعمل فى 3 محافظات، وبدأنا فى محافظتى مطروح والفيوم، بنشر مفاهيم عن الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية الكشف المبكر قبل الزواج".

 

وأشار إلى أن الصحة النفسية قبل الزواج أهم الموضوعات التى تطرقت إليها المبادرة فى الأماكن التى تعمل فيها، واستهدفنا من خلال حملاتنا طبيعة كل محافظة ننشر فيها التوعية بأهمية تنظيم الأسرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة