هيئة الكتاب: فتح باب التقدم فى مجال الثقافة الشعبية 2022 .. اعرف الشروط

الأحد، 27 فبراير 2022 12:00 ص
هيئة الكتاب: فتح باب التقدم فى مجال الثقافة الشعبية 2022 .. اعرف الشروط الهيئة العامة المصرية للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلن سلسلة الثقافة الشعبية، التابعة للهيئة المصرية العامة للكتاب، عن فتح باب التقديم لنشر أعمال في مجال الثقافة الشعبية 2022، حيث إن المشاركة متاحة لأدباء مصر.

ومن شروط النشر مايلى: أن يكون العمل المقدم مرتبطا بموضوعات السلسلة فى الثقافة الشعبية العربية أو المترجمة وتفضل الأبحاث العلمية الميدانية.

وأن يكون العمل المقدم للنشر لم يسبق له الطبع فى دار نشر أخرى.

وسلسلة الثقافة الشعبية تقبل الكتب الكاملة المجهزة للطباعة، وضرورة مراجعة العمل المقدم للسلسلة مراجعة لغوية دقيقة، ولن يقبل العمل إلا باستيفاء هذا الشرط.

جدير بالذكر، صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، كتاب جديد تحت عنوان "المنظمات غير الحكومية والأسئلة المشروعة"، للدكتور محمد النحاس، ضمن موسوعة الثقافة القانونية.

من مقدمة المؤلف: من الأهمية أن يتم دعم الوعى الحقيقى بالمجتمع عن مخاطر استغلال دور المنظمات غير الحكومية في التغطية على أنشطة غير مشروعة ويعاقب عليها القانون وتضر المجتمع، وأيضًا مواجهة الصورة الذهنية لدور المنظمات، فيمكن أن يتم تنظيم العمل المجتمعى في منطقة معينة فتتولى دعم العمل المجتمعى في المنطقة من خلال تنمية حديقة عامة للحى لخدمة كل أهل الحى بمقابل رمزى، وفى المقابل تساعد أهل الحى على تنمية النشاط الاجتماعى للمنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة