أكرم القصاص - علا الشافعي

"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن الجوائز الدولية للعاصمة الإدارية الجديدة

الأحد، 27 فبراير 2022 12:09 م
"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن الجوائز الدولية للعاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الإدارية الجديدة
كتب ـ محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمثل العاصمة الإدارية الجديدة نقلة نوعية غير مسبوقة في تاريخ مصر من حيث الإمكانيات الهائلة التي تضمها داخل أرجائها لتصبح الأرض الصحراوية الخالية من الحياة مقرا لعاصمة جديدة تضم عشرات المشروعات العملاقة والمناطق السكنية والمصالح الحكومية الذكية. 
 
وعرض برنامج صباح الخير يا مصر، من تقديم الإعلاميتين جومانا ماهر وبسنت الحسيني على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "نموذج يتحذى به .. العاصمة الإدارية الجديدة تحصد عددا من الجوائز الدولية"، حيث كان لهذا النجاح مردوده الإيجابي وهو حصول مصر على جائزة البرلمان العربي للعاصمة الإدارية الجديدة كأفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة لعام 2021 كما أنها تعد نموذجا عربيا يحتذى به للمشروعات الاستثمارية والتطويرية. 
 
ويأتي ذلك من الاهتمام المباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث استعرض مؤخرا الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبخاصة مسجد مصر والتصميمات الهندسية للجداريات والقاعات به، لا سيما قاعة دار القرآن الكريم، فضلا عن عرض الموقف التنفيذي لكل من ساحة الشعب وساري العلم وكذلك القيادة الاستراتيجية. 
 
ويتابع مجلس الوزراء سير العمل في مشروع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة وموقف تنفيذ أعمال البنية الأساسية والإنشاءات لا سيما مباني الحي الحكومي وذلك في ضوء توقيتات التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة