الأمين المساعد للجامعة العربية: ندعم مبادرة الكويت لإنهاء أزمة لبنان مع الخليج

الأحد، 27 فبراير 2022 10:56 ص
الأمين المساعد للجامعة العربية: ندعم مبادرة الكويت لإنهاء أزمة لبنان مع الخليج الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، دعم الجامعة للمبادرة الكويتية لحل الأزمة بين لبنان ودول الخليج العربي والتي طرحها وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح في شهر يناير الماضي وتلقت الكويت الرد عليها من الجانب اللبناني.

وعبر زكي في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بلبنان، عن أمله في أن تتحسن الأمور وتتجه إلى الأفضل، مشيرا إلى أن الجامعة العربية تتفهم منطلقات المبادرة الكويتية وتواصلت مع الجانب الكويتي والجانب اللبناني سعيا لتجاوز الخلاف وحشد الصف العربي لدعم لبنان الذي يعد ركنا أساسيا في منظومة العمل العربي المشترك.

وأوضح زكي أن جامعة الدول العربية تتابع بشكل مستمر تطورات الأوضاع في لبنان، مشيرا إلى حرص لبنان على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المرتقب بشهر مايو المقبل.

وأشار إلى أن الجامعة العربية مستعدة للمشاركة بمراقبين في الانتخابات المقبلة من خلال فريق مدرب ولديه خبرة طويلة، ومشددا على الدعم المستمر من الجامعة للبنان في الخطوات التي تقودها للاستقرار والعمل لمصلحة الشعب اللبناني.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يرافقه الأمين العام المساعد حسام زكي قد شاركا أمس في احتفالية إعلان الفائزين بالجائزة العربية لأفضل أطروحة دكتوراه في الوطن العربي في العلوم القانونية والقضائية، والتي أقيمت في السراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية ببيروت تحت الرعاية المشتركة لرئيس مجلس وزراء لبنان والأمين العام لجامعة الدول العربية في بيروت.

نظم الاحتفالية المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع لمجلس وزراء العدل العرب بجامعة الدول العربية والذي يتخذ من العاصمة بيروت مقرا له، وذلك بحضور رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ورئيس الدورة 37 لمجلس وزراء العدل العرب وزير العدل الجزائري عبد الرشيد طبي ووزير العدل اللبناني هنري خوري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة