"FDA" تضاعف من جرعات عقار إيفوشيلد من الأجسام المضادة للحماية من كورونا

الأحد، 27 فبراير 2022 08:04 م
"FDA" تضاعف من جرعات عقار إيفوشيلد من الأجسام المضادة للحماية من كورونا fda تضاعف من جرعات عقار الاجسام المضادة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع CNN الإخبارى، عن أن هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" تضاعف جرعة الأجسام المضادة وحيدة النسيلة لفيروس كورونا، ما يثير مخاوف بشأن الوصول والإمداد، حيث وافقت الهيئة الأمريكية على عقار للمساعدة في حماية مرضى نقص المناعة من كورونا.

وأضاف الموقع، أن هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية قامت بمراجعة تصريح الاستخدام الطارئ لعقار إيفوشيلد Evusheld ، والذى يؤخذ على شكل حقن، وهو جسم مضاد أحادي النسيلة ضد كورونا للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة وأولئك الذين لا يمكن تطعيمهم لأسباب طبية، لمضاعفة الجرعة الأولية.

وقالت الهيئة الأمريكية، إن الأشخاص الذين تلقوا بالفعل الدواء يجب أن يعودوا لجرعة إضافية في أسرع وقت ممكن، مضيفة، "استنادًا إلى أحدث المعلومات والبيانات المتاحة، قد يكون Evusheld أقل نشاطًا ضد بعض المتغيرات الفرعية من اوميكرون Omicron، وقد تم مراجعة نظام الجرعات لأن البيانات المتاحة تشير إلى أن جرعة أعلى من Evusheld قد تكون أكثر قوة للوقاية من العدوى من سلالة BA.1 و سلالة BA.1.1 من اوميكرون.

وقالت شبكة CNN الإخبارية، ان عقارEvusheld   حصل الترخيص الطارئ  EUA في 8 ديسمبر، وهو مرخص به كوسيلة وقائية قبل التعرض لفيروس كورونا لدى بعض الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا والذين لديهم جهاز مناعي معتدل إلى شديد الخطورة بسبب حالات طبية، والذين حصلوا على أدوية أو علاجات لإضعاف جهاز المناعة، وقد لا تحصل على استجابة مناعية كافية من اللقاحات، أو من تم نصحهم بعدم الحصول على لقاح بسبب رد فعل شديد على لقاح كورونا أو مكوناته.

في السابق، كان يُصرح لـ Evusheld بجرعة 150 ملليجرام (مجم) مع المراجعة، زادت هيئة الأغذية والادوية الأمريكية ""FDA   الجرعة الأولية إلى 300 مج.

"وأكدت شبكة CNN الإخبارية، إن المرضى الذين تلقوا بالفعل الجرعة المصرح بها مسبقًا (150 مجم من تيكساجيفيماب و 150 مجم من سيلجافيماب) يجب أن يتلقوا جرعة إضافية من 150 مجم من تيكساجيفيماب و 150 مجم من سيلجافيماب في أقرب وقت ممكن، لرفع مستويات الأجسام المضادة أحادية النسيلة إلى تلك المتوقعة للمرضى.

قالت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية"FDA"، إن الحماية من الأمراض المصحوبة بأعراض قد لا تستمر لفترة طويلة كما هو موضح في التجارب السريرية، حيث جاءت هذه البيانات قبل ظهور سلالة BA.1  و BA1.1.

وأشارت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" ، إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كانت هذه المتغيرات الفرعية ستستمر في الانتشار في الأشهر المقبلة أو إذا كان البديل الآخر سيصبح مهيمنا، أعطت مثالًا للسلالة الفرعية BA.2 ، والتي من المتوقع أن يكون لدى ايفوشيلد Evusheld نشاط تحييد أكبر ضدها، لهذا السبب، لا تستطيع هيئة الأغذية والأدوية لأمريكية إعطاء توقيت موصى به لتكرار الجرعات، لكنها قالت إنها ستستمر في مراقبة الموقف وتقديم المعلومات عندما يكون هناك المزيد من البيانات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة