سجل بطولات صن داونز قبل مواجهة الأهلي فى دوري أبطال أفريقيا

السبت، 26 فبراير 2022 05:00 م
سجل بطولات صن داونز قبل مواجهة الأهلي فى دوري أبطال أفريقيا صن داونز
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل النادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني تحدياً قوياً عندما يلتقى صن داونز الجنوب أفريقي اليوم، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والتى يسعى من خلالها المارد الأحمر للفوز وانتزاع صدارة مجموعته.

موعد مباراة الأهلي ضد صن داونز

تقام مباراة الأهلي وصن داونز فى التاسعة مساء اليوم ويستضيفها استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولي بالجولة الثانية من دور المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا.

ونستعرض فى التقرير التالى سجل بطولات صن داونز قبل مواجهة الأهلي الليلة:

حقق الفريق الجنوب أفريقي لقب الدوري المحلي فى عشر مناسبات آخرها عام 2020، كما حقق لقب كأس جنوب أفريقيا 4 مرات جاء آخرها عام 2015 

وفي بطولة كأس جنوب أفريقيا للثمانية الكبار حقق صن داونز اللقب فى ثلاث مناسبات.

كما حقق لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2016 وحل وصيفا للبطولة عام 2001، بالإضافة إلى تحقيق لقب السوبر الأفريقى فى 2017.

ويسعى فريق صن داونز لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي للحفاظ على حظوظه فى استمرار تصدر المجموعة وتوسيع الفارق بينه وبين الأهلي حال الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل، في ظل رغبته الملحة لتحقيق فوز معنوي على الأهلي.

ويرغب فريق صن داونز في الفوز على الأهلي لرد اعتباره بعد الخسارة على يد الفريق الأحمر في آخر نسختين بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وإقصائه من البطولة، حيث يتطلع بطل جنوب إفريقيا للثأر من الأهلي ورد اعتباره من الهزيمتين الماضيتين أمام بطل إفريقيا.

ويعول صن داونز كثيرا على التكتل الدفاعي والترابط بين خطوطه من خلال الانتشار والتمركز الجيدين داخل الملعب وكذلك على اللعب الجماعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والسريعة في شن هجوم خاطف على مرمى الأهلي ومحاولة زيارة شباكه.

وتأهل صن داونز إلى دور المجموعات بعد التعادل مع فريق مانيما يونيون في مباراة الذهاب بنتيجة 2/2، قبل أن يفوز في مباراة العودة بنتيجة 2/0، وفي دور المجموعات فاز صن داونز  في اللقاء الأول على الهلال السوداني بنتيجة 1/0 قبل أن يتعادل مع المريخ في الجولة الثانية سلبياً.

وتقاسم المريخ السودانى مع صن داونز الجنوب أفريقى، صدارة المجموعة الأولى فى مرحلة مجموعات دورى أبطال أفريقيا للموسم الحالى 2021 - 2022، برصيد 4 نقاط، بعد فوزه الثمين على غريمه التقليدى الهلال بنتيجة 2 - 1، والتى جمعتهما على ملعب "السلام" فى القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى. 

ورفع المريخ رصيده للنقطة الرابعة بالتساوى مع صن داونز فى صدارة المجموعة الأولى، بينما توقف رصيد الهلال عند نقطة واحدة فى المركز الرابع والأخير، ويحتل الأهلى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من مباراة واحدة، حيث تأجلت مواجهته أمام المريخ فى الجولة الأولى بسبب مشاركته فى كأس العالم للأندية فى الإمارات. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة