تخريج دفعة جديدة من دورة"العبقرى الصغير" بنقابة الصحفيين

السبت، 26 فبراير 2022 05:00 م
تخريج دفعة جديدة من دورة"العبقرى الصغير" بنقابة الصحفيين نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت نقابة الصحفيين صباح اليوم تخريج وتكريم دفعة جديدة من دورة "العبقرى الصغير" لأبناء الصحفيين التى نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب برئاسة الكاتب الصحفى حماد الرمحى السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب.

 

ضمت الدورة تعليم الأطفال مهارات فن الدوبلاج والرسم والتى ضمت 40 طفلًا، وقام بالتدريب رضا الكردواى خبيرة الذكاء الاصطناعى، وصفوت هلال مدرب الفن التشكيلي.

 

ومن جانبه أكد حماد الرمحى أن لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين تنظم حاليا سلسلة من الدورات المتخصصة فى مهارات «فن الدوبلاج المبدع الصغير-فن الرسم» لأبناء الصحفيين.

 

وأضاف حماد الرمحى، أن الهدف من الدورة التدريبية هو تنمية مهارات الأطفال على تقنيات الذكاء الاصطناعى والتعليم الذكى الحديث، موضحا أن الدورتين اعتمدتا على مجموعة من المحاور الاساسية التى تساعد المتدرب على اتقان انتاج الفيديوهات الكرتونية واتقان مهارات الفن التشكيلى ورسم اللوحات الفنية، وقد ضمت دورة الدبولاج المحاور التالية: 

 

التعرف على التقنيات الحديثة لفن الدوبلاج، والتدريب على كافة فنون التمثيل الصوتي.

 

والتدريب العملى على صناعة مشاهد كرتونية كاملة، وتكوين الشخصيات الكرتونية المجسمة (3D) التدريب العملى على الأداء الصوتى للشخصيات.

 

بالإضافة تدريب الأطفال على إنتاج أفلام كرتونية تعليمية ذكية، تضمنت تحويل المواد الدراسية من مواد مورقية مطبوعة، إلى أفلام كرتونية متحركة وجذابة للأطفال، أما الدورة التدريبية الثانية والخاصة بمهارات الرسم والفن التشكيلى، فقد تضمنت مجموعة من المحاور من أهمها تعليم كافة مهارات وأسس فن الرسم التشكيلى، وتعليم مهارات رسم الظل والنور، ومهارات عمل الماكيتات "فن العمارة".

 

كما تضمنت الدورة مهارات فن الجداريات عن طريق الفسيفساء، وتعليم مهارات معالجات الجرافيك والخداع البصرى، وتعليم مهارات استخدام ألوان الخشب والفلومستر والألوان المائية والزيتية، وكذلك مهارات الرسم والتلوين على السيراميك والزجاج والفخار، وتعليم مهارات الطباعة على الورق والملابس.

 

وفى نهاية حفل التخرج قام حماد الرمحى رئيس لجنة التدرب بتكريم الخريجين ومنحهم شهادات التفوق المعتمدة من مركز التدريب بنقابة الصحفيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة