كل ما تريد معرفته عن أسباب عدوى الجدرى المائى وأعراضه وطرق العلاج

الجمعة، 25 فبراير 2022 08:00 ص
كل ما تريد معرفته عن أسباب عدوى الجدرى المائى وأعراضه وطرق العلاج الجدرى المائى
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجدري المائى هو عدوى يسببها فيروس النطاقي الحماقى، يمكن أن ينتشر عندما يسعل أو يعطس شخص مصاب بالجدري المائي وتستنشق قطرات الهواء، يظهر على شكل طفح جلدي مع حكة مع بثور صغيرة مملوءة بالسوائل، ويؤدي إلى طفح جلدي وحكة، يسمى الطفح الجلدي متعدد الأشكال عند البالغين والأطفال، وذلك وفقا لموقع "the healthy". 

ما هي أعراض الجدرى المائى ؟

يظهر الطفح الجلدي المصاحب للحكة الناتجة عن الإصابة بالجدري المائي بعد 10 إلى 21 يومًا من التعرض للفيروس وعادة ما تستمر حوالي خمسة إلى 10 أيام ، قد يلاحظ المرء علامات حمراء مثل الطفح الجلدي والحمى والتهاب الحلق وآلام البطن والنتوءات بالسوائل والتعب والحكة والألم وحرق الجلد وضعف الشهية والبقع الجلدية والصداع.

ما هي عوامل الخطر لعدوى الجدرى المائى؟

يكون المرض خفيفًا بشكل عام عند الأطفال الأصحاء، في الحالات الشديدة ، يمكن أن يغطي الطفح الجلدي الجسم بالكامل ، وقد تتشكل الآفات في الحلق والعينين والأغشية المخاطية للإحليل والشرج والمهبل.

ماذا تفعل إذا أصيبت؟

لا يجب تأخير العلاج بمجرد ملاحظة العلامات، على المرضى الذين يعانون من جدري الماء يمكن أن يساعدوا في منع انتقال العدوى عن طريق عزل أنفسهم في المنزل حتى تجف جميع البثور وتتقشر.

 

ما هي طرق العلاج من عدوى الجدرى المائى ؟

يتوفر لقاح يقي الأطفال من جدري الماء، كما أن الأدوية المضادة للفيروسات يمكن أن تساعد أولئك الذين يعانون من جدري الماء، تحتاج إلى ترطيب نفسك جيدًا، يجب البدء في استخدام الأدوية في أقرب وقت ممكن لتقليل تكاثر الفيروس، يمكن وصف المسكنات ومضادات الهيستامين لتقليل الألم والحكة.

 

ما هي طرق الوقاية من العدوى؟

إن أفضل طريقة ممكنة للوقاية من جدري الماء هي الحصول على لقاح الحماق وهو آمن تمامًا، أولئك الذين يأخذون لقاح جدري الماء لن يصابوا بالجدري المائي، إذا أصيبوا بجدري الماء، ستكون الأعراض خفيفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة