رئيس حكومة إيطاليا: ندين الهجوم الروسى غير المبرر أو القابل للتبرير ضد أوكرانيا

الخميس، 24 فبراير 2022 11:51 ص
رئيس حكومة إيطاليا: ندين الهجوم الروسى غير المبرر أو القابل للتبرير  ضد أوكرانيا رئيس حكومة ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجى ، أن "الحكومة الإيطالية تدين هجوم روسيا على أوكرانيا. وقال إنه "غير مبرر ولا يمكن تبريره"، حسبما نقلت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأعلن دراجى بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا، أن "إيطاليا قريبة من الشعب والمؤسسات الأوكرانية في هذه اللحظة المأساوية"، مضيفا "نحن نعمل مع حلفائنا الأوروبيين وفي حلف شمال الأطلسي (ناتو) للرد الفوري، بوحدة وبتصميم”.

ووفقا لمصادر إعلامية، فقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم ، شن "عملية عسكري"  في أوكرانيا دفاعا عن الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق هذا البلد. وقد سُمع بعد الإعلان، دوي انفجارات في العاصمة كييف ومدن أوكرانية عدة قرب خط الجبهة وعلى امتداد سواحل البلاد قبيل الفجر.

كما قال الزعيم السياسي لحركة خمس نجوم الإيطالية، ورئيس الحكومة السابق ، جوزيبى كونتي، أنه يمكن لبلاده أن تساهم بالحوار حول الأزمة الأوكرانية بأية وسيلة.

وفي تصريحات للصحافيين حول الأزمة في أوكرانيا، لدى وصوله إلى مقر مجلس الشيوخ، قصر (مداما) ، أضاف كونتي، أن "كل ساعة تمر في هذه الظروف تتحول إلى تصعيد، وأقول أيضًا إن إيطاليا وفقًا للتقاليد والعرف في العلاقات مع روسيا يمكن أن تلعب دورًا وتساهم في إطار الاتحاد الأوروبي للسير على طريق الحوار بكل الوسائل وبكل جهد، لأن هذا المنحدر الذي يتكشف أمام أعيننا خطير للغاية".

وأكد رئيس الوزراء السابق، أن"يجب أن نسعى إلى حل سياسي بشكل مطلق، ونرفض المسار العسكري بكل الجهود الممكنة والتي يمكن تصورها، واختتم بالقول: من الواضح أنه في حالة وقوع مواجهة عسكرية، هناك مخاوف بشأن النقل وإمدادات الطاقة".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة