إسبانيا تدين العدوان الروسى على أوكرانيا وتطالب بالوقف الفورى للأعمال العدائية

الخميس، 24 فبراير 2022 03:57 م
إسبانيا تدين العدوان الروسى على أوكرانيا وتطالب بالوقف الفورى للأعمال العدائية الحرب الروسية الاوكرانية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز، العدوان الروسي اليوم، الخميس، ضد أوكرانيا وأكد أنه لا يزال على اتصال "وثيق" مع شركاء الاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى لتنسيق الرد، حسبما قالت صحيفة "لا بانجورديا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سانتشيز قام بإلغاء مؤتمر المرؤساء الذى كان من المقرر عقده غدا الجمعة فى جزيرة لابالما ، وفى الوقت نفسه ، دعت الحكومة إلى عقد مجلس للأمن القومى برئاسة الملك فيليبى السادس ، ثم يقوم سانتشيز بإصدار بيان.

وقال سانشيز إنه "على اتصال وثيق مع شركائنا وحلفائنا في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي لتنسيق استجابتنا".

كما أرسل سانشيز تضامن إسبانيا مع أوكرانيا حكومةً وشعباً وقال: "إن حكومة إسبانيا تدين العدوان الروسي على أوكرانيا وتعرب عن تضامنها مع أوكرانيا حكومةً وشعبا، وما زلت على اتصال وثيق مع شركائنا وحلفائنا في الاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسي من أجل تنسيق ردنا".

وفي وقت لاحق ، طالبت الحكومة في بيان بـ "الوقف الفوري للأعمال العدائية قبل مضاعفة عدد الضحايا ، وكذلك عودة القوات إلى أراضي الاتحاد الروسي المعترف بها دوليًا"، وتعترف السلطة التنفيذية المركزية بأن هذه ساعات "صعبة"، لكنها تؤكد فيها مجددًا "دعمها لوحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها".

كما دعا وزير خارجية السلطة التنفيذية ، خوسيه مانويل ألفاريس، اليوم الخميس إلى وقف هجوم روسيا على أوكرانيا ، الذي يعتبره "غير مبرر" و "انتهاك صارخ للقانون الدولي". "الهجوم الروسي غير المبرر على أوكرانيا انتهاك صارخ للقانون الدولي" ، كما يقول رئيس الدبلوماسية الإسبانية في منشور على تويتر أيضًا.

وأدان البارس العدوان الروسي وأكد أن إسبانيا تنسق مع شركائها في الاتحاد الأوروبي وحلفاء الناتو "لمنحها الدقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة