أكرم القصاص - علا الشافعي

بولندا تطلب من فيفا توضيح موقف المباراة الفاصلة فى موسكو

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 08:15 م
بولندا تطلب من فيفا توضيح موقف المباراة الفاصلة فى موسكو فيفا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب الاتحاد البولندي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" توضيحا عاجلا لجدوى الخلاف في العاضمة الروسية بشأن مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ضد روسيا المقرر إجراؤها في 24 مارس في موسكو.

يأتي ذلك على خلفية الأحداث السياسية بين روسيا أوكرانيا واحتمالية نشوب حرب بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الاتحاد البولندي عن قلقه في بيان رسمي قائلاً: "بسبب الوضع السياسي المتوتر في أوكرانيا وروسيا الاتحادية، فضلا عن التصعيد المحتمل وبدء نزاع مسلح".
 
وقال بيان الاتحاد: "دور الاتحاد البولندي لكرة القدم، بصفته اتحادًا رياضيًا، هو توفير الظروف المثلى للاعبي كرة القدم البولنديين للاستعداد والأداء في المباريات الدولية، القرارات السياسية، على سبيل المثال، فيما يتعلق بفرض عقوبات محتملة على الاتحاد الروسي".
 
أضاف الاتحاد البولندي: "ومع ذلك، ومع إدراكنا للتهديدات المحتملة المتعلقة بالوضع الحالي، فإننا ننتظر موقف الهيئات الحاكمة للاتحاد العالمي".
 
بالإضافة إلى ذلك ، تذكر أن المباراة لا يشارك فيها المنتخب البولندي فحسب، بل تشمل أيضًا منتخبي السويد وجمهورية التشيك، الذين من المحتمل أن يواجهوا روسيا في موسكو في نهائي محتمل للمجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد يضطر إلى نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، من مدينة سان بطرسبرج الروسية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لهذا الموسم في ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية يوم 28 مايو، كما يتم تحديده مسبقا قبل انطلاق البطولة.

ووفقا لصحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية، فإن قيادات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لن يكون أمامهم أي خيار سوى تبديل موقع النهائي، في حال وقعت حرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن، سيكون بديلاً محتملاً لأكبر مباراة في كرة القدم للأندية، خاصة إذا وصل فريقان إنجليزيان إلى المباراة النهائية، حيث يقال إن إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا تبلغ قيمتها أكثر من 60 مليون جنيه إسترليني للمدينة المعنية.

ويراقب اليويفا الأزمة الروسية الأوكرانية عن كثب بهدف وضع خطة طوارئ إذا لزم الأمر.

وكان نهائي الموسم الماضي قد تم نقله من مدينة اسطنبول إلى بورتو قبل ثلاثة أسابيع فقط من انطلاق المباراة، بعد أن تم وضع المدينة التركية على القائمة الحمراء لفيروس كورونا، مما يعني أن المشجعين لم يتمكنوا من السفر.

وأعلنت العديد من شركات الطيران الأوروبية الكبرى أنها إما ستعلق أو تقلص رحلاتها إلى كل من أوكرانيا وروسيا وسط مخاوف أمنية متزايدة.

ووصل كل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي حامل اللقب إلى مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، وكان فريق بيب جوارديولا هو المفضل لدى وكلاء المراهنات للفوز باللقب هذا الموسم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة