محافظ الإسكندرية: استرداد 14 ألف متر من أراضى الدولة بشارع مصطفى كامل

الإثنين، 21 فبراير 2022 06:45 م
محافظ الإسكندرية: استرداد 14 ألف متر من أراضى الدولة بشارع مصطفى كامل جانب من الجولة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، أعمال إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، واسترداد 3000 متر من أراضى الدولة بامتداد شارع مصطفى كامل بمنطقة الرأس السوداء بنطاق حى المنتزه أول، ليصل بذلك إجمالى ما تم استرداده 14 ألف متر، تنفيذًا لتكليفات المحافظ بإزالة كافة التعديات بالتزامن مع أعمال التطوير الشاملة التى تنفذها المحافظة بطريق مصطفى كامل، جاء ذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود رئيس حى المنتزه أول، وجميع الأجهزة المعنية. 

 

وقال الشريف، إن شارع مصطفى كامل يعد من الشوارع الرئيسية بالمحافظة، مؤكدًا أن المحافظة كانت حريصة على التطوير الكامل للشارع والتغلب على المشاكل به وذلك استجابة لمطالب المواطنين، وأنه تم البدء فى أعمال الرصف بالشارع بميزانية 20 مليون ثم تم زيادة تلك الميزانية لتصل إلى 50 مليون جنيه. 

 

وأوضح أنه جارى الآن أعمال توسعة الشارع واستكمال كافة أعمال التطوير به من رصف وإنارة وصرف صحى وغيرها، مضيفا أننا نستهدف من أعمال التوسعة بشارع مصطفى كامل أن نصل بعرض الشارع نحو 70 متر، الذى سينعكس بصورة كبيرة على سيولة الحركة المرورية.

 

وأوضح المحافظ أن أعمال إزالة التعديات تتم وسط تفاهم مع المخالفين، لافتًا إلى أنه تم إعطاء مهلة لإخلاء جميع المحلات المتعدية على خط التنظيم، وأنه سيتم استمرار إزالة جميع التعديات، مشددًا أنه لا تهاون نهائى فى حق الدولة.

 

فى سياق أخر تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، الوضع أسفل كوبرى العوايد بحى شرق، بعد إزالة كافة التعديات والإشغالات أسفل الكوبرى والتى جاءت تنفيذًا لتكليفاته المشددة التى أصدرها خلال جولته المفاجئة أسفل الكوبرى منذ أيام. 

 

وأكد المحافظ أنه خلال 5 أيام كثفت جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بتواجد السكرتير العام المساعد بالمحافظة ورؤساء أحياء المنتزه أول وشرق، أعمال إزالة التعديات أسفل الكوبرى، مشيرًا إلى أنه تم إزالة الكثير من الإشغالات والمخالفات والتى تقدر بالمئات. 

 

وأشار المحافظ إلى أنه حاليًا يتم دراسة الوضع أسفل الكوبرى، بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنشاء موقف وسوق حضارى ليشمل عدد من الباكيات البديلة تكون بشكل حضارى لا تأثر على حركة المرور والمارة، وذلك لصالح الباعة الجائلين المتواجدين مراعاة لظروفهم الاجتماعية. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة