ضبط 10 محلات تجارية لإقامتها أوكازيون وهميا بالبحيرة

الأحد، 20 فبراير 2022 12:01 م
ضبط 10 محلات تجارية لإقامتها أوكازيون وهميا بالبحيرة أوكازيون - أرشيفية
البحيرة - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية التموين بالبحيرة، حملات مكثفة على الأسواق والمحلات التجارية، لمواجهة الغش التجارى والإعلان عن تخفيضات وهمية فى الأسعار لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وأسفرت تلك الحملات، عن ضبط 10 محلات ملابس وشركات كبرى بمركزى إيتاى البارود ورشيد، لقيامها بالإعلان عن أوكازيون وهمي بدون الحصول على ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أشرف على الحملات المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين والعميد وجدى الصيرفى رئيس مباحث التموين وسمير البلكيمى مدير إدارة التجارة الداخلية بالبحيرة.

من جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات التجارية والمصانع غير المرخصة وذلك لمكافحة الغش التجارى، مشددا على ضبط السلع مجهولة المصدر و رديئة الصنع ومنتهية الصلاحية مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت عن إجراء الأوكازيون الشتوى اعتبارا من يوم 7 فبراير الماضى ولمدة شهر، وسيكون لكل محل أسبوعين.

وأكدت وزارة التموين أن من يريد المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ومن المتوقع أن يشارك فى الأوكازيون الشتوى من 3 آلاف إلى 3500 محل وأن تصل نسبة متوسط التخفيضات لبعض المنتجات إلى ما يقرب من 50 %، وأن ذلك سيكون وفقا كما أن الأوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل ‏يشمل أيضا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود "الأحذية والشنط" ‏وغيرها من الأنشطة التجارية أيضا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة