بيل جيتس يتوقع أن يتعرض العالم لجائحة أخرى.. اعرف التفاصيل

الأحد، 20 فبراير 2022 12:41 م
بيل جيتس يتوقع أن يتعرض العالم لجائحة أخرى.. اعرف التفاصيل بيل جيتس
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع الملياردير الأمريكى بيل جيتس، مؤسس شركة "مايكروسوفت"، أن العالم سيواجه جائحة أخرى، مشيرا إلى أن مخاطر الإصابة بمرض حاد ‏من ‏‎"كوفيد-19" انخفض بشكل كبير، وقال فى مقابلة على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، "فرصة الإصابة بمرض شديد والمرتبط بشكل أساسي بالشيخوخة والسمنة أو مرض السكر تراجعت بشكل كبير".

وأضاف جيتس أنه يعتقد أن العالم سيشهد جائحة أخرى، وقال :"ستكون سببا لمرض مختلف في المرة القادمة"، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وتابع جيتس: "إذا كانت هناك استجابة منطقية للجائحة الجديدة المقبلة، فعندئذ لن نتعرض لها بصورة مبكرة، ولن تصبح جائحة عالمية كما حدث هذه المرة"، ويقصد في حديثه فيروس "كورونا" المستجد.

ومن جهة أخرى حصلت دار Allen Lane على حقوق نشر كتاب "كيفية منع الجائحة التالية" لرجل الأعمال بيل جيتس الجديد How to Prevent the Next Pandemic، الذى من المزمع أن يصدر خلال شهر مايو المقبل.

فى عام 2015، نبه عالم التكنولوجيا، ورجل الأعمال، بيل جيتس، العالم من حدوث جائحة محتملة فى المستقبل خلال حديثه الشهير فى TED Talk، ومع بداية جائحة فيروس كورونا فى عام 2020، تغير عالمنا كثيرا، وفقد الكثير من الناس حياتهم أو مصادر رزقهم فى العامين الأخيرين من الجائحة.

وبالتفكير فى الوباء وما يمكن فعله لجعل Covid-19 الوباء الأخير، كتب بيل جيتس كتابا جديدا بعنوان "كيفية منع الوباء التالي" والذى سيتم نشره هذا العام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة