الزمالك يواصل نزيف النقاط.. كارتيرون يهدر فرصة العودة بنقاط المباراة أمام ساجرادا.. فوز بترو أتليتكو على الوداد يعقد موقف الفارس الأبيض.. والتعادل أمام أضعف حلقات المجموعة يثير الشكوك حول حلم التتويج القاري

السبت، 19 فبراير 2022 10:01 م
الزمالك يواصل نزيف النقاط.. كارتيرون يهدر فرصة العودة بنقاط المباراة أمام ساجرادا.. فوز بترو أتليتكو على الوداد يعقد موقف الفارس الأبيض.. والتعادل أمام أضعف حلقات المجموعة يثير الشكوك حول حلم التتويج القاري الزمالك
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الزمالك نزيف النقاط في البطولة القارية التي يأمل فيها الجمهور الأبيض في العودة مجددا لترويض اللقب القاري الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما، تعادلان في أول جولتين أمام فرق تأتي حظوظها في التأهل في المرتبة التالية للزمالك عقّد من مسألة تتويج الفارس الأبيض باللقب القاري هذا الموسم، إذ إن الاهتمام حاليا ينصب حول التأهل أولا ثم التركيز فيما هو لاحق.

وتعادل الزمالك سلبيا مع نظيره ساجرادا الأنجولي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ليفشل الفريق الأبيض في تحقيق الفوز باللقاء الثانى على التوالي بعد التعادل في الجولة الماضية أمام بترو أتلتيكو بهدفين لمثلهما.

بهذه النتيجة احتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين حصدهما من التعادل في مباراتين أمام بترو أتلتيكو وساجرادا، بينما جاء في الصدارة بترو أتلتيكو برصيد 4 نقاط والوداد المغربى في المركز الثانى برصيد ثلاث نقاط، بينما تذيل ساجرادا المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

تشكيل يثير الجدل

دخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من حراسة المرمى: محمد أبو جبل، في الدفاع: حمزة المثلوثي ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح، خط الوسط: إمام عاشور ومحمد عبد الغني ويوسف أوباما ومحمود عبد الرازق شيكابالا ورزاق سيسيه، وخط الهجوم: سيف الجزيري.

بينما دخل ساجرادا المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: ليوناردو موتوندا، الدفاع: جويس لوماليسا - كيالوندا جاسبار – مامادو ساديو – كارانجا، وفي الوسط: ديبو - كارلينوس - فيكتوريانو – ليبوا، وفي الهجوم: ساتشي – سيلسو.

مفاجأة غير متوقعة

وحقق فريق بترو أتلتيكو الأنجولي، فوزا صعبا بنتيجة 2-1، على ضيفه فريق الوداد المغربي، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب 11 نوفمبر، بمدينة لواندا الأنجولية ضمن منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا، والتي تضم معهما الزمالك وساجرادا الأنجولي.

وسجل تياجو ليما ليال،  لاعب بترو أتلتيكوالهدف الأول لفريقه فى الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول والمباراة، ثم أضاف زميله يانو الهدف الثاني فى الدقيقة 68 ، بينما سجل جلال الدين الدوى هدفا رائعا للوداد فى الدقيقة 59 من عمر المواجهة.

كارتيرون يتمسك بالأمل

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أنه يشعر بخيبة كبيرة بعد تعادل فريقه أمام ساجرادا الأنجولى.

وقال المدير الفني، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "الفريق ما زال يعانى من عدم القدرة على ترجمة السيطرة الميدانية لأهداف وإهدار الفرص السهلة، وأداء الفريق لم يكن جيدا فى الشوط الأول، ولكن المنافس لم يشكل خطورة على مرمى الأبيض، والمواقف السابقة التى تعرّض لها الزمالك فى السنوات الماضية تجعل لدينا إصرارا على معالجة الأخطاء والبحث عن الانتصارات في المباريات المقبلة".

وأشار المدير الفني إلى أن الفريق أمامه 4 مباريات فى مشوار دور المجموعات، مضيفًا أنه يثق تمامًا فى قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز أمام الوداد المغربي في الجولة المقبلة.

أداء تحكيمي متوازن

ويرى الخبير التحكيمي ناصر عباس المباراة تحكيميا برؤية تحليلية عميقة، حيث يرى القرارات الفنية والسيطرة على المباراة: في مباراة من المباريات المتوسطة المستوى من الناحية التحكيمية نجح الحكم في العبور بها بأقل الأخطاء التحكيمية نتيجة الخبرات الكبيرة للحكم صاحب الـ47 عاما، وكانت قراراته التحكيمية جيدة خاصة داخل مناطق الجزاء وكانت أبرز الحالات كالتالي:

الحالة الأولى: في الدقيقة 59 طالب لاعبو ساجرادا بركلة جزاء نتيجة مخالفة لمس الكرة باليد من مدافع الزمالك محمود الونش، الحكم كان قريبا، وأشار باستمرار اللعب لعدم وجود المخالفة بسبب اصطدام الكرة في اليد التي كانت في وضع طبيعي.

الحالة الثانية: في الدقيقة 68 مطالبة من لاعبي الزمالك بركلة جزاء لصالح اللاعب فتوح الحكم يشير باستمرار اللعب نتيجة التنافس العادل بين اللاعبين والقرار صحيح نتيجة السقوط الطبيعي للاعب الزمالك فتوح.

طاقم التحكيم بالكامل كانت قراراتهم صحيحة، وكان التعاون بينهم نموذجيا، على الرغم من عدم وجود تقنية الفيديو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة