موهبة شاملة.. مريم وجيه "قادرة باختلاف" بطلة في السباحة ورسامة محترفة

الجمعة، 18 فبراير 2022 08:06 م
موهبة شاملة.. مريم وجيه "قادرة باختلاف" بطلة في السباحة ورسامة محترفة مريم وجيه ووالدتها
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف الإعلامي أحمد فايق، مريم وجيه فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، بطلة العرب في السباحة، ومحترفة في الرسم، ووالدتها السيدة هناء أمين، وعرض خلال اللقاء عددا من البطولات التي حصدتها في مجال الرياضة، بالإضافة إلى عدد من اللوحات البديعة التي رسمتها خلال الفترة الماضية.

وقالت هناء أمين، والدة مريم وجيه، خلال لقاءها ببرنامج "مصر تستطيع"، الذي يذاع على قناة "dmc": "مريم بدأ مشوارها في الأول بالسباحة، البداية كلها كانت رياضة، ولما حصل لها وعكة صحية، اتجهنا للفنون، وهي كانت شاطرة جدا في التلوين، وده قبل خطوة الرسم، كنت بجبلها في البداية كتب تلونها، ألوانها مبهجة ومتناسقة".

وأضافت: "ناس كتير أشادت برسمها وقالت إنها موهوبة ولازم نلتفت لموهبتها في الرسم، الكليات العملية كانت وقتها مش مسموح أن ولادنا يدخولها، وكانت أول خطوة مهمة إننا ندخلها ونفتح الباب في الدراسات الحرة، وأول خطوة للنجاح في طريقي مع مريم، وهي بتاخد وقت كبير في رسم البورتريه، وهي بتاخد أفكار بسيطة من اليوتيوب علشان تنفذ أفكرها هي".

وتابعت: "قدمنا لها في مشروع 1000 قائد إفريقي، تخصصت فيه قسم ريادة الاعمال فيه، ووضعت بصمتها في المشروع بفنها مع المجموعة التي عملت معها".

ومن جانبها قالت مريم وجيه: "كنت بخاف في الأول من البحر، دلوقتي بقدر أعوم في حمام السباحة وفي البحر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة