مش أي مكونات طبيعية تناسب البشرة.. اوعى تقربي الحاجات دي من وشك.. فيديو

الجمعة، 18 فبراير 2022 08:00 م
مش أي مكونات طبيعية تناسب البشرة.. اوعى تقربي الحاجات دي من وشك.. فيديو العناية بالبشرة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلجأ الكثير من الفتيات لاستخدام بعض الوصفات التي تكون مكوناتها من منتجات طبيعية داخل المطبخ، بسبب عدم استطاعتهن شراء منتجات عناية باهظة الثمن، أو تجنبًا لاستخدام مواد كيميائية، ولكن هناك بعض المكونات حتى وإن كانت طبيعية تكون مضرة بشكل كبير للبشرة، الأمر الذي قد يجعل المشكلة تتزايد وقد تأتي بنتائج عكسية بظهور مشاكل أخرى للبشرة نحن في غنى عنها، كما أوضحت رجاء مجدي خبيرة العناية بالشعر والبشرة في حديثها عبر تليفزيون اليوم السابع محذرة من بعض هذه المكونات كما يلي:

 

أشهر المكونات التي تؤذي البشرة:

زيت جوز الهند:

قالت خبيرة العناية بالبشرة إن زيت جوز الهند الذي يستخدمه الكثير من الفتيات في إزالة المكياج يسبب الكثير من المشكلات، وهي غلق المسام وظهور الحبوب، والبديل، كما أوضحت خبيرة العناية عن المكون البديل لإزالة الميكب من مطبخك هو "زيت الطبخ" عباد الشمس، فله قدرة فائقة على إزالة الميكب بشكل سهل ودون تكوين للحبوب على البشرة.

وأيضاً من الزيوت الهامة في استخدامات العناية بالبشرة زيت الأرجان، الذي له فاعلية فائقة لإزالة المكياج وترطيب البشرة الجافة.

 

الليمون والخل:

استخدام الليمون من المكونات الخطرة على البشرة، خاصة للفتيات اللاتي يستخدمنه في إزالة البثور، لكنه يؤثر بشكل كبير على البشرة ويسبب ظهور اسمرار وحروق وبقع في البشرة.

 

بيكربونات الصودا:

تعتبر بيكربونات الصودا من المكونات الشائعة لتفتيح البشرة، ولكن حذرت خبيرة العناية بالبشرة من استخدامها تماماً، لأنها تكسر المكونات الأساسية في البشرة وتحدث خللا يظهر بسببه عدة مشاكل كبيرة منها التجاعيد المبكرة.

كما أوضحت خبيرة العناية بالبشرة عدة مكونات يمكن استخدامها كبديل عن المكونات الخطرة على البشرة منها "طمي الكولين" متاح عند محلات العطارة، وماء الورد، الروز ماري والنعناع والشاي الأخضر واستخدامهم كتونر للبشرة، يمكن حفظهم في الثلاجة واستخدامهم عند الحاجة.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

بشرة صحية
بشرة صحية

 

 

منتجات العناية
منتجات العناية

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة