ماذا يقول التاريخ عن مواجهات الزمالك وسموحة قبل صدام الليلة؟.. الفارس الأبيض طريقه سالك بعد 22 مباراة والموج الأزرق يبحث عن انتصار غائب منذ 4 سنوات.. شيكابالا يعود بعد الإيقاف.. وكارتيرون يسعى لتصحيح المسار

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 01:30 م
ماذا يقول التاريخ عن مواجهات الزمالك وسموحة قبل صدام الليلة؟.. الفارس الأبيض طريقه سالك بعد 22 مباراة والموج الأزرق يبحث عن انتصار غائب منذ 4 سنوات.. شيكابالا يعود بعد الإيقاف.. وكارتيرون يسعى لتصحيح المسار الزمالك وسموحة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لن تكون مهمة الزمالك سهلة في مواجهة مضيفه سموحة بستاد برج العرب في الإسكندرية، فى الخامسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، في قمة مباريات الجولة التاسعة للدوري المصري فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية المعروفة عن لقاءات الفريقين نلقى الضوء على كواليسها فى السطور التالية..

الزمالك يتفوق على سموحة فى 18 مباراة بالدوري

18 مباراة جمعت الطرفين في مسابقة الدوري منذ صعود سموحة موسم 2010 – 2011 ،  الأرقام تعطي أفضلية كبيرة للزمالك بـ 9 حالات فوز و23 هدفاً مقابل 3 انتصارات و15 هدفاً للفريق السكندري و6 تعادلات أخرها (3 – 3) في الجولة 26 الموسم الماضي.

وإجمالا يقف التاريخ في صف الزمالك، الذي حقق الفوز في 13 مواجهة، من أصل 22 لقاء جمعه بسموحة بكل البطولات، بينما انتصر الأخير 3 مرات فقط، وسيطر التعادل على 6 مباريات.

التاريخ يعلن مباراة مثيرة بين الزمالك وسموحة

ويكشف تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة أننا أمام مباراة مثيرة فرغم أن الفارس الأبيض يتفوق على الفريق السكندرى فى تاريخ مواجهات الناديين إلا أن انتصاراته جاءت بصعوبة شديدة، حيث التقى الزمالك مع سموحة في نهائي كأس مصر نسخة 2013 – 2014 ونجح في الفوز بصعوبة بهدف سجله قائد الفريق الحالى حازم إمام فى الدقيقة 89، ولعب الفريق السكندرى بعشرة لاعبين بداية من الدقيقة 70 بعد طرد متوسط ميدانه الدفاعى وقتها طارق حامد.

وفى نصف نهائي نسخة 2014 – 2015 انتزع الزمالك بطاقة العبور للنهائى بعد تغلبه بفارق ركلات الترجيح (4 – 3) بعد تعادلهما سلبياً.

وتكرر السيناريو فى نهائي نسخة 2017 – 2018 وفاز الزمالك بفارق ركلات الترجيح أيضاً (5 – 4) بعدما تعادلا بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي، تقدم حسام حسن لسموحة فى الدقيقة 5 وتعادل الكونغولي كابونجو كاسونجو للزمالك في الدقيقة 86 ولعب سموحة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد مهاجمه حسام حسن من الحكم محمد فاروق.

وتعد مواجهة الفريقين في الدور الثاني للموسم قبل الماضي الأكثر تهديفا، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما

سموحة يبحث عن انتصار غائب من 5 سنوات 

ويبحث أحمد سامي، مدرب سموحة، عن انتصار غائب لفريقه ضد الزمالك، منذ يوم 20 أكتوبر 2017، حين فاز الفريق السكندري بثلاثية نظيفة، حملت توقيع محمد حمدي زكي ومحمود عبد العزيز وباتريك مالو.

وشهد ذلك الموسم فوز سموحة ذهابا وإيابا على الزمالك، في الدوري، حيث انتصر أيضا على الفريق الأبيض في الدور الأول، بهدفي أحمد حسن مكي وأحمد نبيل مانجا.

التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة 

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبو جبل في حراسة المرمى امامه الرباعى حازم المثلوثى ومحمود علاء ومحمود الونش واحمد أبو الفتوح وفى الوسط إمام عاشور وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقى وشيكابالا وسيف الدين الجزيرى .

غيابات سموحة أمام الزمالك 

ويغيب عن صفوف سموحه الثنائي شريف رضا وأحمد عيد بسبب الإصابة ، وأحمد رمضان بيكهام، ومروان حمدي بسبب الإيقاف، بعد حصول الأول على البطاقة الحمراء في مباراة الفريق الماضية أمام البنك الأهلي، وحصول الثاني على البطاقة الصفراء الثالثة.

ويراهن أحمد سامي مدرب سموحة على الثلاثي الأفريقي ويليام وصديق أوجولا وأبو بكر ليادو، كما أن الواعد حسين فيصل يسعى لإثبات قدراته أمام فريقه السابق الزمالك.

عودة شيكابالا للزمالك بعد انتهاء الايقاف 

وتبدو صفوف الزمالك مكتملة في مواجهة سموحة التي ستشهد على الأرجح الظهور الأول للقائد محمود عبد الرازق "شيكابالا"، بالدوري بعد نهاية عقوبة إيقافه.

الغندور حكماً للزمالك وسموحة 

قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة، اختيار الحكم الدولى أحمد الغندور لإدارة مباراة الزمالك وسموحة  ويعاونه كل من هانى خيرى ومحمد لطفى مساعدان، ونادر قمر الدولة حكم رابع، ومحمد سلامة حكم فيديو وسامى هلهل مساعد فيديو.

الثلاثية أكبر انتصار 

وتعد نتيجة 3-0 هي الأكبر في تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة،حيث فاز الأبيض على نظيره السكندري بثلاثية نظيفة في الدور الثاني لموسم 2010- 2011، وحملت الأهداف توقيع كل من أحمد جعفر وحسين ياسر وشيكابالا في المباراة التي أقيمت يوم 15 مايو 2011.

موقف الزمالك وسموحة فى جدول الدوري 

ويحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 19 نقطة خلف الأهلي، الذي يتفوق بأفضلية المواجهات المباشرة ، بينما يأتي سموحة في المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، بعد فوزه في 4 مباريات، وتعادل في 3، بينما خسر في مباراة واحدة فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة