صور.. العالم هذا الصباح.. أسرار قرية الأشباح الأسبانية.. ظهرت فجأة بعد اختفائها 30 سنة.. البرتغال تحطم الرقم القياسى فى ارتفاع الأمواج.. كريستيان إريكسن يعود للمشاركة فى المباريات بعد غياب 8 أشهر

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. أسرار قرية الأشباح الأسبانية.. ظهرت فجأة بعد اختفائها 30 سنة.. البرتغال تحطم الرقم القياسى فى ارتفاع الأمواج.. كريستيان إريكسن يعود للمشاركة فى المباريات بعد غياب 8 أشهر العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

أسرار قرية الأشباح الأسبانية.. ظهرت فجأة بعد اختفائها 30 سنة

شهدت إسبانيا حالة من الجفاف، ما أدى إلى الظهور المفاجئ لقرية الأشباح االتى غمرتها المياه لمدة 30 عامًا، ورصدت كاميرا المصورين آثار القرية التى ظهرت بسبب الجفاف، حيث غرقت قرية Aceredo في عام 1992 خلال إنشاء خزان Alto Lindoso وبسبب الجفاف، بلغت سعة الخزان 15٪ من طاقته ، كاشفة عن أنقاض البلدة القديمة.
 
غرقت القرية الواقعة على الحدود الإسبانية البرتغالية بعد أن غُمرت عن عمد باستخدام سد لإنشاء خزان ألتو ليندوسو، وتعانى إسبانيا فى عام 2022 الحالى من جفاف كبير باعتباره ثانى عام هيدرولوجى جاف فى هذا القرن، حيث انخفضت نسبة هطول الأمطار بنسبة 36% عن المعدل الطبيعى فى الأشهر الأربعة الماضية ، وهو الأمر الذى يضع عمال المزارع فى حالة تأهب خاصة.
 
وقالت قناة "ار تى فى" الإسبانية فى تقرير لها نشرته على موقعها الإلكترونى، إنه بداية من عام 2022 ستشهد أسبانيا موجة جفاف أخرى من انخفاض فى نسبة الأمطار ، مشيرة إلى أنه منذ أن بدأت السنة الهيدرولوجية في أكتوبر ، كانت الأمطار في الأشهر الأولى أقل بنسبة 35 ٪ من المعتاد.
 
وقال خورخي أولسينا، رئيس مختبر علم المناخ في جامعة أليكانتي والرئيس السابق للجمعية الإسبانية للجغرافيين ، إن المراقبة المستمرة لما يحدث أمر ضروري. وأكد الجفاف خطر صامت ولكنه مستمر ، ولا ينذر بطريقة فورية وجذرية ، مثل عاصفة أو عاصفة ، لذلك يجب إجراء مراقبة مستمرة"وأوضح أولسينا أننا في بداية عام جاف ، لكن شهري مارس وأبريل سيكونان حاسمين في إنشاء تطور متوسط وطويل الأجل. وصرح قائلاً "إذا لم تتغير الظروف بشكل جذري ، فيمكننا التحدث عن دخول إسبانيا دورة الجفاف" ، وهو أمر يؤكد أنه "ليس جديدًا ، حيث كانت هناك حالات جفاف كبيرة في الثمانينيات والتسعينيات".
 
 
وأضاف "ارتفع  مستوى الإجهاد المائي في الخزانات الإسبانية ومع ذلك ، عندما نتحدث عن الجفاف ، يجب ألا ننظر فقط إلى السماء ، ولكن أيضًا إلى الأرض، الخزانات تبلغ 44٪ من طاقتها وأوضح كارلوس هيرنانديز ، الخبير في المدرسة التقنية العليا للهندسة الزراعية والغذائية وهندسة النظم الحيوية في جامعة البوليتكنيك بمدريد ، أن الجفاف الهيدرولوجى أضاف إلى هذا الجفاف الجوى، الخزانات شديدة الارتفاع أقل من قدرتها، ويعلن "إنه وضع مقلق للغاية ، بالنظر إلى أن الشتاء هو أفضل وقت للحصول على المزيد من المياه في الخزانات".
 
 
ظهور قرية الأشباح
ظهور قرية الأشباح

 

اثار القرية المنكوبة
اثار القرية المنكوبة

 

جدران القرية
جدران القرية

 

ظهور مفاجئ للقرية
ظهور مفاجئ للقرية

 

الجفاف يحاصر الجزيرة
الجفاف يحاصر الجزيرة

 

قرية الأشباح فى اسبانيا
قرية الأشباح فى اسبانيا

 

ظهرو اثار قرية الأشباح
ظهرو اثار قرية الأشباح

 

ظهور الأشجار
ظهور الأشجار

 

ظهرو القرية
ظهرو القرية

 

قرية الأشباح فى إسبانيا
قرية الأشباح فى إسبانيا

 

الجفاف يحيط بإسبانيا
الجفاف يحيط بإسبانيا

 

جدران القرية (2)
جدران القرية (2)

 

الجفاف يظهر القرية
الجفاف يظهر القرية

البرتغال تحطم الرقم القياسى فى ارتفاع الأمواج

 

شهدت البرتغال ارتفاعا كبيرا فى الأمواج لم يسبق من قبل فيما أطلق عليها الأمواج الوحشية، فيما اصطف المشاهدين على شاطئ برايا دو نورتي حيث تشجيع راكبى الأمواج واكتسب شاطئ برايا دو نورتي شعبية كبيرة بين راكبي العالية منذ أن حطم راكب الأمواج هاواي غاريت ماكنمارا، الرقم القياسي العالمي لأكبر موجة تم ركوبها عام 2011. .

وشارك المتسابق العالمي إريك ريبير بركوب موجة في برايا دو نورتي، نازاري، البرتغال، فيما التف المواطنين حوله يشاهدون كيف يقفز فوق الموجة العالية في برايا دو نورتي، نازاري

جات الأمواج الوحش المخيفة في نازاري بالبرتغال ولا تزال بلدة ومنتجع نازاري الساحلية الجميلة على الساحل الغربي للبرتغال مزدحمة طوال فصل الصيف بالسياح الذين يتدفقون على شواطئها الرملية الطويلة للاسترخاء والسباحة وركوب الأمواج. ولكن عندما يحل الشتاء ، يبقى فقط أخطر الباحثين عن الإثارة. في هذا الوقت ، تعتبر الشواطئ خطرة. تتكسر الأمواج الهائلة التي يصل ارتفاعها إلى 100 قدم بانتظام على طول الساحل الصخري. 

 
أعلى أمواج تم ركوبها بعد عام 2011.
أعلى أمواج تم ركوبها بعد عام 2011.

القفز على الأمواج
القفز على الأمواج

أمواج  برايا دو نورتي
أمواج برايا دو نورتي

أمواج سوبر الوحشية
أمواج سوبر الوحشية

امواج مرتفعة
امواج مرتفعة

امواج وحشية
امواج وحشية

ركوب الأمواج فى البرتغال
ركوب الأمواج فى البرتغال

ركوب الأمواج
ركوب الأمواج

رياضة ركوب الامواج
رياضة ركوب الامواج

شاطئ برايا دو نورتي
شاطئ برايا دو نورتي

مشاهدة الأمواج الوحشية
مشاهدة الأمواج الوحشية

مهارات راكبي الأمواج الكبيرة
مهارات راكبي الأمواج الكبيرة

موجات وحشية فى البرتغال
موجات وحشية فى البرتغال

كريستيان إريكسن يعود للمشاركة فى المباريات بعد غياب 8 أشهر

 

عاد النجم الدنماركى كريستيان إريكسن، مساء الاثنين، للمشاركة في المباريات للمرة الأولى منذ شهر يونيو الماضى، بعد تعرضه لنوبة قلبية خلال مواجهة منتخب بلاده مع نظيره الفنلندى، خلال مرحلة المجموعات من بطولة يورو 2020، والتي أقيمت في الصيف الماضى.

وشارك إريكسن مع فريقه الجديد برينتفورد الإنجليزي، في مواجهة ودية أمام نظيره فريق ساوثيند، والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة 3 – 2، وخاض النجم الدنماركى الذى أكمل أمس الإثنين 32 عاما، 60 دقيقة من المباراة وصنع أول أهداف فريقه.

وكان إريكسن قد انضم لصفوف فريق برينتفورد خلال سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة في صفقة انتقال حر حتى نهاية الموسم الجارى، بعد أن فسخ إنتر ميلان الإيطالي عقده مع اللاعب، لأن القواعد في إيطاليا لن تسمح له باللعب بعد تركيب جهاز مزيل الرجفان.

وجدير بالذكر أن برينتفورد يحتل المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي برصيد 24 نقطة من 25 مباراة، ويتصدر مانشستر سيتي برصيد 63 نقطة.

اريكسن يعود للمشاركة فى المباريات (1)
اريكسن يعود للمشاركة فى المباريات 

 

اريكسن يعود للمشاركة فى المباريات (2)
اريكسن يعود للمشاركة فى المباريات 

 

اريكسن يعود للمشاركة فى المباريات (3)
اريكسن يعود للمشاركة فى المباريات 

 

اريكسن يعود للمشاركة فى المباريات (4)
اريكسن يعود للمشاركة فى المباريات 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة