دبلوماسي سابق: مشاركة الرئيس السيسي بالقمة الأفريقية الأوربية مهمة لهذه الأسباب

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 10:36 م
دبلوماسي سابق: مشاركة الرئيس السيسي بالقمة الأفريقية الأوربية مهمة لهذه الأسباب السفير علي الحفني
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية السابق للشئون الأفريقية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الأوروبية الأفريقية في بروكسل، قائلا: "شيئ يثلج الصدر تواجد رئيس الجمهورية في هذه المحافل الكبرى، في إطار ثقل الدولة المصرية".

 

أضاف علي الحفني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة" مع الإعلامية ريهام السهلي، عبر قناة إكسترا نيوز، أن انعقاد مؤتمر COP 27 في شرم الشيخ بنهاية العام بشأن التغيرات المناخية أمر هام للغاية، حيث تمثل مصر القارة الأفريقية في انعقاد هذا المؤتمر الكبير على أرضها.

 

وأوضح نائب وزير الخارجية السابق للشئون الأفريقية، أن هناك مواضيع عديدة سيتم مناقشتها في القمة الأفريقية الأوروبية، لاسيما توافر اللقاحات ضد كورونا لدول القارة الأفريقية، مردفا: "سيتم التركيز على تقديم العديد من المساعدات لأفريقيا في الفترة المقبلة".

 

وتابع: "الرئيس السيسي يعزز تواجده في هذه المحافل الدولية، كما يعزز العلاقات الثنائية بين مصر والدول الأخرى، ونحن نعتز بعلاقات مصر مع بلجيكا وتربطنا معها علاقات كبيرة، وزيارة الرئيس السيسي لها فرصة لتعزيز العلاقات مع الجانب الأوروبي، يكون هناك تشاور كبير في مختلف القضايا التي تهتم بها مصر وتطرحها على الجانب الأوروبي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة