المحافظون يتصدون للتعديات على أراضى الدولة.. محافظ الفيوم: محاسبة أى مسئول يتخاذل عن تنفيذ إزالة كافة التعديات.. إزالة 137 تعديا على أراضى الدولة خلال أسبوع ببنى سويف.. وإجمالى التنفيذ يصل 101 حالة بكفر الشيخ

الأحد، 13 فبراير 2022 06:00 ص
المحافظون يتصدون للتعديات على أراضى الدولة.. محافظ الفيوم: محاسبة أى مسئول يتخاذل عن تنفيذ إزالة كافة التعديات.. إزالة 137 تعديا على أراضى الدولة خلال أسبوع ببنى سويف.. وإجمالى التنفيذ يصل 101 حالة بكفر الشيخ الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم
المحافظات هاني فتحى- عبد الله صلاح - محمد سليمان- محمد فتحى- رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل المحافظات حملاتها اليومية على التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى املاك الدولة والرى من أجل القضاء على كافة أنواع التعديات.

الفيوم

عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً مع رؤساء المدن ومسئولى أملاك الدولة وحماية الأراضى بالمحافظة، ومسئولى جهات الولاية، لمتابعة أعمال إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بالموجة الـ19 لإزالة التعديات، ضمن الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور محمد التونى معاون المحافظ.

 واستمع محافظ الفيوم خلال الاجتماع، لخطة إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة باختلاف جهات ولايتها، وجهود كل مركز من مراكز المحافظة الستة فى حملات الإزالة التى يجرى تنفيذها بالموجة الـ19 بمراحلها المختلفة.

وشدد المحافظ، على رؤساء المدن، بتكثيف أعمال إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بالتنسيق مع جهات الولاية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف، مؤكداً أن أى مسئول سيتخاذل فى أداء مهام عمله، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضده.

وأكد "الأنصارى”، ضرورة أن يكون لدى كل مركز من المراكز حصر شامل بجميع حالات التعدى، وجهات الولاية على الأرض المتُعدى عليها، وتقسيمها من حيث الحالات البسيطة والمتوسطة والجسيمة، مع البدء بإزالة الحالات البسيطة والمتوسطة، موجهاً مسئولى جهات الولاية بالتنسيق مع رؤساء المدن لإعداد بيان بالحالات المستهدف إزالتها يومياً خلال المرحلتين الثانية والثالثة من الموجة الـ19 لإزالة كافة التعديات خلال تلك الموجة.

ووجه المحافظ، سكرتير عام المحافظة المساعد، بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن إدارتى التفتيش المالى والادارى، والشئون القانونية بالمحافظة، ومديرية الزراعة، ومجالس المدن، لمراجعة كافة التعديات على أراضى الدولة ولاية "الاصلاح الزراعى” وإعداد بيان متكامل يتضمن وصف دقيق لحالات التعدى واسم المتعدى ورقمه القومى، وعقب ذلك تقوم اللجنة بمراجعة كافة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة بنطاق مركز طامية وإعداد بيان مماثل.

كما كلف "الأنصارى” مسئولى جهات الولاية، بإعداد كشوف تتضمن ترشيح موظف أو اثنين أو أكثر عن كل جهة ولاية، لتدريبهم على وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، لإعداد وتجهيز الاحداثيات الخاصة بكافة حالات التعدى، وذلك قبل البدء فى تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ19 لإزالة التعديات لضمان تحقيق المستهدف وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة.

أكد محافظ الفيوم، ضرورة التنسيق التام بين مجالس المدن وجهات الولاية، للحفاظ على أراضى الدولة التى تم استردادها، منعاً لعودة التعديات مرة أخرى، والمواجهة الحاسمة لأى تعديات على تلك الأراضى أو تجاوزات فى هذا الشأن، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وعدم السماح بأية مخالفات جديدة.

 الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الموجه الـ 19 قد بدأت من 19/1/2022 وحتى 30 يناير 2022، والمرحلة الثانية خلال الفترة من 6/ 2 / 2022 وحتى 26 /2/ 2022 والمرحلة الثالثة خلال الفترة من 6/ 3/ 2022 وحتى 26/ 3/ 2022.

 

المنوفية

وأعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات خلال المرحلة الثانية بالموجة (19) لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بلغ (173) حالة تعدٍ حتى الآن، بمختلف جهات الولاية، مشيرا إلى تنفيذ إزالة لـ(149) حالة تعد على أراضى أملاك الدولة، بإجمالى مساحة (1773) م2 و(24) حالة تعد على الأراضى الزراعية على مساحة (6787)م2 بما يعادل (فدانا و14 قيراطا و21 سهما).

وأوضح المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، تنفيذ إزالة لـ(10) حالات تعدى بمركز ومدينة شبين الكوم بنواحى (شنوفة، شبراباص، السكرية، اصطبارى، شبرا خلفون، ميت مسعود) بمساحة إجمالية 1707 م٢ وبما يعادل (9 قيراط و19 سهما)، فضلا عن إزالة (10) حالات تعدٍ بنواحى (دراجيل وعمروس وسرسنا ودناصور وزاوية الناعورة والعراقية وميت شهالة) بمركز الشهداء على مساحة(4090) م٢ بما يعادل( 23 قيراطا و9 أسهم)، وكذا تنفيذ إزالة لـ ( 3) حالات بنواحى (سنتريس ومنيل دويب) بمركز اشمون بمساحة (180)م٢ بما يعادل (قيراط وسهم)، كما تم إزالة حالة تعدى ببركة السبع بمساحة (810) م٢ بما يعادل(4 قراريط و16سهما).

ومن جانبه وجه محافظ المنوفية كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة بضرورة استمرار التنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضى التى تم إزالة التعديات من عليها لعدم السماح بعودة أى تعديات عليها مرة أخرى، مؤكداً على ضرورة اليقظة التامة والتعامل بكل حسم مع أى محاولات تعدى وإزالتها فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية بالموجة (19) بدأت يوم الأحد الماضى الموافق 6 فبراير وتستمر حتى 26 فبراير الجارى، وسيتم بدأ المرحلة الثالثة من الموجة فى الفترة من 6 وحتى 26 مارس 2022.

 

كفر الشيخ

أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، على استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وهو ما أسفر عنه إزالة 13 حالة تعدى ومخالفات مبانى على أراضى زراعية وأملاك دولة بمركز الرياض،لافتاً إلى التصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات دون تهاون أو تراجع عن استرداد حق الدولة، واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات، موضحاً أن الأجهزة التنفيذية تشن تلك الحملات، وفقاً للجدول الزمنى الموضوع للمرحلة الثانية من الموجة الـ19 الجارى تنفيذها بالتعاون والتنسيق بين الجهات والأجهزة المعنية من الوحدات المحلية وجهات الولاية بكافة مراكز المحافظة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة الـ " 19" لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بلغ 101 قرار إزالة، منهم 100 قرار على مساحة 8 أفدنة و20 قيراط و10 أسهم وقرار على مساحة 140 مترا بالتعاون بين مجالس المدن، وقوات الأمن، ورد الأراضى لجهات الولاية.

و نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض، برئاسة جمال يونس، رئيس المركز، حملة لإزالة 13 حالة تعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بقرى مركز الرياض وجارى تنفيذ قرارات الإزالة وبقية قرى ومدن المحافظة.

وأشار محافظ كفر الشيخ إلى أنه لا تهاون فى ملف التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، ولا تراجع عن استرداد حق الدولة مؤكدًا أنه لن يتم إغفال أى تجاوزات خلال الموجة 19 التى يتم تنفيذها على 3 مراحل خلال أشهر يناير وفبراير ومارس حيث بدأت المرحلة الأولى من 19 إلى 30 يناير الماضى والمرحلة الثانية من 6 إلى 26 فبراير الجارى والمرحلة الثالثة من 6 إلى 26 مارس المقبل، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ الموجة الـ (19) لتذليل معوقات العمل أولا بأول، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع يومياً موقف تنفيذ قرارات الإزالة لتحقيق الخطة المستهدفة، موجهاً بالتنسيق الكامل مع كافة جهات الولاية للأراضى التى تم إزالة التعديات من عليها لعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى.

 

بنى سويف

تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، سير العمل فى حملات المرحلة الثانية ضمن الموجة الــ 19 لإزالة التعديات، التى يتم تنفيذ المرحلة الثانية منها، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير الإدارة العامة لأملاك الدولة، حيث تضمن التقرير الإشارة إلى أنه تم إزالة 21حالة تعد على مساحة إحمالية تزيد عن 10 قراريط أرض زراعية"منذ بدء المرحلة الثانية الأحد الماضى وحتى اليوم"ليصل إجمالى ما تم إزالته إلى 137حالة،وذلك فى ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية،لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة،وذلك بحسب البرنامج الزمنى الذى تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

جدير بالذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية خلال أشهر :يناير، فبراير ومارس، حيث تمت إزالة 122 حالة تعد فى المرحلة الأولى فى المدة من 19 حتى 30 يناير الماضى،وبدأت بعدها المرحلة الثانية الحالية فى الفترة من 6 فبراير الجارى إلى 26 من نفس الشهر، وتليها المرحلة الثالثة فى الفترة من 6 إلى 26 مارس المقبل.

 

أسوان

شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على رؤساء المراكز والمدن بأهمية تكثيف حملات إزالة التعديات وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم ضمن الموجة ألـ 19 لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة بإسترداد حقها كاملاً.

وأكد أنه تم التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية ومديرية أمن أسوان بقيادة اللواء هشام سليم للحفاظ على الأراضى أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أى تعديات عليها للحفاظ على حق الشعب والدولة، وتنفيذاً لذلك شهدت مدن ومراكز المحافظة عدداً من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 6 حالات تعدى بقرية الكاجوج التابعة لمركز كوم أمبو بمساحة 1789م2.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة