المنتخب يتجاوز أزمة الإصابات قبل مواجهة الكاميرون فى نصف النهائى.. سلبية المسحة.. أبو جبل جاهز لحماية العرين.. حمدى فتحى يعود لقيادة الوسط.. الونش ينتظر قرار الطبيب للمشاركة.. وانتهاء مشوار حجازى فى البطولة

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 05:00 م
المنتخب يتجاوز أزمة الإصابات قبل مواجهة الكاميرون فى نصف النهائى.. سلبية المسحة.. أبو جبل جاهز لحماية العرين.. حمدى فتحى يعود لقيادة الوسط.. الونش ينتظر قرار الطبيب للمشاركة.. وانتهاء مشوار حجازى فى البطولة منتخب مصر
كتب: حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة منتخب مصر المقبلة أمام الكاميرون، فى نصف نهائى بطولة أمم افريقيا والمحدد لها التاسعة مساء الخميس المقبل على ستاد أولمبييه بالعاصمة الكاميرونية ياوندى.

ويواجه منتخب مصر بعض الصعوبات والتحديات قبل المباراة المرتقبة، بسبب الغيابات والاصابات التى ضربت الفريق فى المباراتين الأخيرتين أمام كوت ديفوار والمغرب.

 

سلبية المسحة الرسمية لمحمد صلاح وجميع لاعبى المنتخب 

جاءت نتيجة المسحة الرسمية التى خضع لها لاعبو منتخب مصر وعلى رأسهم محمد صلاح نجم الفريق، وأعضاء الجهاز الفنى بمعرفة الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف"، سلبية للجميع لتنفي جميع لاشائعات التى انطلقت لدى بعض الصحف عن ايجابية بعض الاعبين 

 

أبو جبل جاهز لحماية عرين الفراعنة.. والشناوى خارج الحسابات

وتأكدت مشاركة محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر، فى مباراة الخميس المقبل أمام الكاميرون فى نصف نهائى بطولة أمم افريقيا، بعدما أثبتت الأشعة اصابته باجهاد فى العضلة الضامة وخضع لبرنامج تأهيلى للحاق بالمباراة.

وأكد خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري المتواجد فى الكاميرون، أن محمد أبو جبل سيكون جاهزا لمباراة الكاميرون غدا، مشيرا إلى أنه يتعافى بشكل سريع من الإصابة التي تعرض لها في مباراة المغرب.وقال الدرندلي : "محمد الشناوي خارج حسابات كيروش في مباراة الكاميرون ، وسيستمر غيابه عن تشكيل المنتخب بسبب استمرار معاناته بشد فى العضلة الخلفية".

حمدى فتحى يتعافى من الاصابة

وأضاف خالد الدرندلي، أن حمدي فتحي لاعب خط وسط المنتخب سيكون جاهزا لتدعيم الفريق في مباراة الكاميرون في دور نصف النهائي بكأس الأمم الأفريقية 2021.

وتابع الدرندلي: "حمدي فتحي تعافى من الإصابة التي قد تعرض لها في مباراة كوت ديفوار، وسيكون جاهز أمام الكاميرون".

الونش ينتظر قرار طبيب المنتخب

فيما ينتظر الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، قرار طبيب المنتخب محمد أبو العلا بشأن جاهزية المدافع محمود الونش التامة للمشاركة أساسيا فى المباريات المقبلة، لحسم مشاركته بديلا لأحمد حجازى أمام الكاميرون فى نصف النهائى من عدمه.

وفى حالة عدم التأكد من تمام شفاء محمود الونش من الشد فى العضلة الأمامية، سيكون أيمن أشرف هو بديل حجازى فى التشكيل الأساسى أمام الكاميرون بجوار محمد عبد المنعم.

حجازى خارج البطولة رسميا

فى السياق ذاته، أوضحت الأشعة التي أجراها أحمد حجازي، لاعب المنتخب الوطني، أن إصابته هي تمزق في أوتار العضلة الضامة يستوجب العلاج في أحد المراكز المتخصصة، وهو ما يعني عدم تمكنه من استكمال البطولة التي تختتم يوم الأحد المقبل.

وكان حجازي قد أصيب خلال مباراة منتخبى مصر والمغرب في ربع النهائي للأمم الأفريقية ولم يتمكن من استكمال المباراة.

من ناحية أخرى، كشف مدحت المليجي، سفير مصر في المغرب، أنه تلقي التهنئة من جانب الجميع، سواء سفير المغرب في الكاميرون وأيضا روجيه ميلا ونفس الأمر من رئيس الاتحاد الأفريقي عقب التأهل لنصف النهائى، وهو ما جعله يشعر بالفخر، وأنه طلب طلبات إضافية من أجل الجمهور، خاصة أنه متوقع وجود 800 مشجع عبر 3 طائرات، ولديه موعد مع وزير الداخلية الكاميروني من أجل تأمين الجماهير الموجودة في الكاميرون أو القادمة من مصر خلال المباراة، وأن يكون هناك مكان واحد لهم للجلوس فيه وممر خاص للسير لسلامة الجماهير المصرية.

وعلق مدحت المليجى، خلال تصريحاته على صورة استشفاء لاعبى منتخب مصر الموجودة في السوشيال ميديا، قائلا: "إن هذا الأمر يتم من خلال المدرب الذي يطلب هذا أما عن الإمكانيات فربما هذا الأمر هو المتاح في الفترة الحالية، وأكد السفير المصري أن اللاعبين في قمة التركيز ولا ينظرون إلى أي عقبات تواجههم في الفترة الحالية والكل يركز من أجل إسعاد الشعب المصر، وهناك حالة انسجام كبيرة بين الجميع وما قدموه في مباراة المغرب خير دليل.

وأشار مدحت المليجى إلى أن ملعب مباراة مصر والكاميرون المقبلة ستكون على ملعب مميز واللاعبون اعتادوا عليه من قبل، والملعب كان موقوف عقب أزمة سقوط المشجعين، لكن الكاف وافق على إعادة افتتاحه من جديد بعد التقرير الخاص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة