7 طرق تعرضك للإصابة بـ"أوميكرون".. التجمعات والسوبر ماركت الأبرز

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 07:00 ص
7 طرق تعرضك للإصابة بـ"أوميكرون".. التجمعات والسوبر ماركت الأبرز المطاعم
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر متغير أوميكرون السلالة الجديدة لفيروس كورونا في الانتشار في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أن الحالات الجديدة قد بلغت ذروتها في بعض المناطق، إلا أنها في مناطق أخرى تستمر في الصعود، يقول الخبراء إن هناك ثلاثة أشياء واضحة حول أوميكرون  وهو شديد العدوى، يسبب مرضًا أقل خطورة من المتغيرات السابقة، ولا يزال من المهم جدًا حماية نفسك منه، لذا يجب تجنب هذه الطرق التي قد تلتقط أوميكرون دون أن تدرك ذلك، وفقا لما نشره موقع " eatthis".

1- الذهاب إلى سوبر ماركت:

وجد العلماء أن الأشخاص الذين يذهبون إلى المتاجر مرة واحدة في الأسبوع كانوا أكثر عرضة للإصابة بـ كورونا من الأشخاص الذين لم يقوموا بالتسوق شخصيًا، ينصح الخبراء باختيار التوصيل أو الاستلام على جانب الطريق بدلاً من ذلك.


2- حضور التجمعات الكبيرة:

قال العلماء ، إن الاختلاط المزدحم داخل المباني مع مجموعات مختلفة لا يزال يمثل أكبر عامل خطر لانتشار المرض.

3- المواصلات العامة:

الأشخاص الذين يستخدمون أنواعًا معينة من وسائل النقل العام بانتظام أكثر عرضة للإصابة بـ كورونا بمقدار 1.3 مرة من الأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك، شكلت الحافلات وسيارات الأجرة أعلى المخاطر، لكن العلماء لم يجدوا أي مخاطر متزايدة بين الأشخاص الذين ركبوا قطارات الأنفاق.

4- الصالة الرياضية:

المكان الأكثر خطورة هو منطقة مزدحمة وسيئة التهوية حيث يمارس الناس تمارين رياضية بكثافة، كما هو الحال في صالة الألعاب الرياضية .

5- المطاعم:

حذر الخبراء من تناول الطعام في الأماكن المغلقة، غالبًا ما تكون تهوية المطاعم سيئة ومليئة بالأشخاص الذين لا يرتدون أقنعة، إذا تناولت العشاء بالخارج ، فاذهب في أوقات أقل ازدحامًا واجلس في منطقة يقل احتمال مرور الأشخاص فيها.

6 - الخروج ليلا:

تعد النوادي وأماكن الحفلات الموسيقية نقاطًا ساخنة لانتقال فيروس كورونا ، ومن السهل معرفة السبب غالبًا ما تكون تهوية سيئة ومزدحمة ومليئة بأشخاص لا أقنعة يتحدثون أو يغنون.

7 - ارتداء القناع الخاطئ:

يقول الخبراء إن أي نوع من أنواع أقنعة الوجه هو حماية أفضل من عدمه ، لكن لعدة أسابيع أوصى الكثير باستبدال أقنعة القماش بأقنعة عالية الجودة ، وتوصلت الأبحاث إلى أن أقنعة القماش قد تكون فعالة بنسبة 35٪ فقط في منع جزيئات الفيروس، في حين أن N95s يمكنها اعتراض 95٪ إذا تم تركيبها بشكل صحيح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة