عرض "هاملت بالمقلوب"مرتين بأيام قرطاج المسرحية اليوم ولجنة التحكيم تشاهدها

الخميس، 08 ديسمبر 2022 11:00 ص
عرض "هاملت بالمقلوب"مرتين بأيام قرطاج المسرحية اليوم ولجنة التحكيم تشاهدها مسرحية"هاملت بالمقلوب"
تونس: جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض اليوم مسرحية "هاملت بالمقلوب" للكاتب الكبير سامح مهران والمخرج الشاب مازن الغرباوي مرتين ، والعرض يمثل مصر بالمسابقة الرسمية ضمن فعاليات الدورة الـ23 لمهرجان ايام قرطاج المسرحية الذي انطلق يوم 3 ديسمبر ويختتم فعالياته يوم 10 ديسمبر . 
 
تعرض "هاملت بالمقلوب" مرتين علي مسرح الفن الرابع، وتشاهده اللجنة في العرض الثاني المقرر الساعة السابعة بتوقيت تونس ، والسادسة بتوقيت القاهرة، وكان قد أجري مخرج ونجوم العرض بروفات مكثفة خلال الأيام الماضية استعدادا للعرض ويعرض اليوم أيضا 10 عروض مسرحية لتونس ولبنان والكويت وليبيا واسبانيا. 
 
"هاملت بالمقلوب" بطولة عمرو القاضي، خالد محمود، أيمن الشيوي، سمر جابر، نهاد سعيد ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، إهداء المشاركة الصوتية والسينمائية الفنان القدير خالد الصاوي، تأليف سامح مهران، ديكور وإضاءة صبحي السيد، تأليف موسيقي طارق مهران، أزياء مروة عودة، مابينج رضا صلاح، ماكيير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، إخراج مازن الغرباوي.
 
تنطلق  أحداث المسرحية من حكاية "هاملت"، تلك الشخصية  الشكسبيرية الشهيرة والملهمة في الأدب والمسرح. لكنها لا تعيد سردها حرفيا ولا تكتفي بالاقتباس منها بل تقلبها رأسا على عقب ! وما بين حدود النص الأصلي لشكسبير ومدارات الخلق والتجديد، يكتب عرض "هاملت بالمقلوب" قصة جديدة ترصد واقع الإنسان في العصر الحديث. يسعى العرض إلى تشريح العلاقة بين الغرب والعرب ومدى صدق العالم الغربي في ادعاء احترام الديمقراطية والحرية والتعدد على مسرح ثائر بالأسئلة  ومسكون بالحيرة تبحث المسرحية في الممكن وغير الممكن،  الحقيقة والشعارات، الموجود والمنشود.
 
7d2061ad-d3d3-4fa5-8ddf-89f25810e555
 
 
a93b3b53-655d-46e6-b83f-372f37e25dfb
 
 
df67f027-e613-475f-b163-5620ecf8255f
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة