سيارات العائلة المالكة البريطانية تحقق أرقاما قياسية فى المزادات.. بيع سيارة للأميرة ديانا مقابل 764 ألف دولار.. طرح سيارة الملكة إليزابيث بمبلغ 43 ألف إسترلينى.. وأخرى للملكة للراحلة تحصد 200 ألف جنيه إسترلينى

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 01:00 م
سيارات العائلة المالكة البريطانية تحقق أرقاما قياسية فى المزادات.. بيع سيارة للأميرة ديانا مقابل 764 ألف دولار.. طرح سيارة الملكة إليزابيث بمبلغ 43 ألف إسترلينى.. وأخرى للملكة للراحلة تحصد 200 ألف جنيه إسترلينى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الكثيرون حول العالم من المهتمين بالحصول على القطع النادرة للمشاهير والشخصيات العامة من المزادات العلنية، على انتهاز فرصة الاستحواذ على مقتنيات تخص العائلات المالكة حول العالم بشكل عام، والعائلة المالكة البريطانية على وجه التحديد، وهو ما يجعل المقتنيات المعروضة للبيع فى مزادات والتى تخص العائلة المالكة البريطانية، تحقق أرقامًا مذهلة للبيع فى المزادات، وخاصة السيارات التى استخدمها الأفراد الملكيين.

ويرصد هذا التقرير أبرز السيارات التى تخص العائلة المالكة البريطانية، والتى تم بيعها فى مزادات الفترة الماضية، وفى هذا الصدد، بيعت إحدى سيارات الملكة الراحلة إليزابيث مقابل 43 ألف جنيه إسترلينى، حيث باعت دار مزادات بريطانية، سيارة من نوع جاجوار، كانت مملوكة للملكة الراحلة إليزابيث الثانية مقابل 43 ألف جنيه إسترلينى في مزاد علني، فالسيارة المميزة، قطعت مسافة تقل عن 75000 ميل ولديها تاريخ خدمة واسع مع الملكة الراحلة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

السيارة المباعة
السيارة المباعة
 
السيارة من الداخل
السيارة من الداخل

في حين أن الملكة اليزابيث، التي توفيت في سبتمبر الماضى عن عمر 96 عامًا، فضلت سيارة لاند روفر ديفندر باعتبارها سيارتها الأساسية، يُعتقد أنها اعتبرت سيارة جاجوار الثانية من حيث الأهمية، وغالبًا ما تم تصويرها وهي تقودها حول  قلعة وندسور، وعادة ما يجلب الطراز ما يقرب من 5000 جنيه إسترليني في المزاد، لكن اللمسة الملكية زادت من قيمة هذه السيارة.

بيع سيارة الملكة اليزابيث فى مزاد
بيع سيارة الملكة اليزابيث فى مزاد
 
تفاصيل السيارة
تفاصيل السيارة
 
سيارة الأميرة ديانا
سيارة الأميرة ديانا

ونظرًا لكونها مناسبة لسيارة كان يملكها ملك سابقًا، فهي تتميز بتصميم داخلي من جلد الشعير ومجموعة من وسائل الراحة مثل فتحة السقف والنوافذ الكهربائية وناقل الحركة الأوتوماتيكي على الرغم من مظهر السيارة العائلية، فإن جاجوار، التي صممها إيان كالوم، لديها محرك V6 سعة 3 لترات، مما يجعلها ثابتة بشكل كبير عند القيادة، وتم بيع السيارة من قبل Historics Auctioneers في مقاطعة سورى، في يوم 26 نوفمبر بدون احتياطى.

سيارة الملكة اليزابيث المباعة بـ200 ألف جنيه إسترلينى
سيارة الملكة اليزابيث المباعة بـ200 ألف جنيه إسترلينى

عندما يتم بيع سيارة بالمزاد العلني بدون احتياطي، فإنها تباع بأي سعر تنخفض فيه المطرقة، حتى لو كان جنيهًا إسترلينيًا واحدًا فقط، ومع ذلك، جلبت جاكوار مبلغًا رائعًا قدره 43000 جنيه إسترلينى، وقد يكون للعائلة المالكة تاريخ طويل مع سيارات ليموزين ولاية بنتلي، لكنهم يحبون جاجوار أيضًا، وعلى الرغم من أن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية شوهدت خلف مقود العديد من السيارات خلال فترة حكمها الطويلة، يبدو أن سيارة لاند روفر ديفندر هي المفضلة لديها.

سيارة تسلا من الداخل
سيارة تسلا من الداخل

بيع سيارة الأميرة ديانا مقابل 764 ألف دولار

وفى سياق آخر، بيعت سيارة كانت تقودها الأميرة ديانا في ثمانينات القرن الماضي بـ650 ألف جنيه إسترليني (764 ألف دولار) فى مزاد، قبل أيام من الذكرى الخامسة والعشرين لرحيلها.

وقالت شركة "سيلفرستون" للمزادات إنه كانت هناك "مزايدة شرسة" على السيارة "فورد إيسكورت آر إس توربو" السوداء قبل إقفال البيع، ودفع المشتري البريطاني، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، زيادة بنسبة 12.5٪ على سعر البيع، وفقا لدار مزادات السيارات الكلاسيكية.

وتوفيت ديانا في حادث سير مروع بباريس في 31 أغسطس 1997، بينما بيعت سيارة كهربائية كانت مملوكة للملك تشارلز مقابل 82 ألف جنيه إسترلينى.

سيارة كانت مملوكة للملكة اليزابيث
سيارة كانت مملوكة للملكة اليزابيث

بيع سيارة تسلا تعود إلى الملك تشارلز

وفى سياق آخر عرضت سيارة Tesla تعمل بالكهرباء من الدرجة الأولى واستخدمها الأمير تشارلز للبيع، بعض أن قضيت 6 أشهر فقط معه، وبلغت 7000 ميل فقط معه.

السيارة من طراز Tesla Model S ومعروضة في السوق مقابل 82500 جنيه إسترليني، يُعتقد أنه تم إقراضها من قبل Tesla إلى منزل تشارلز لتجربتها كشكل بيئي من وسائل النقل بالإضافة إلى سيارته الكهربائية Jaguar I-Pace.

تشارلز الذي اشتهر منذ فترة طويلة بحبة للطبيعة الخضراء والطبيعة شوهد وهو يقود عدة مرات السيارة المحافظة على البيئة وتبلغ سرعتها القصوى 155 ميلاً في الساعة، ويمكن أن تتسارع من 0-60 ميل في الساعة في 3.1 ثانية فقط.

سيارة كهربائية مملوكة للملك تشارلز
سيارة كهربائية مملوكة للملك تشارلز

بيع سيارة الملكة اليزابيث بـ200 الف جنيه إسترلينى

وفى سياق متصل، فى فرصة مميزة لاقتناء شئ ذو قيمة تاريخية، عرضت سيارة للبيع، استخدمتها الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بعدما استبعدت السيارة من الأسطول الملكى، فى عام 2015، حيث تقدم صالة عرض براملي موتور كار، الواقعة بالقرب من جيلفورد، في "سارى" البريطانية، سيارة بنتلي مولسان "بارناتو الخضراء"، للبيع مقابل 200 ألف جنيه إسترلينى، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وبينما تعرض سيارة الملكة بهذا السعر المرتفع، فإن السيارة المماثلة لسيارة الملكة إليزابيث قد يصل سعرها إلى 80 ألف جنيه إسترليني، لكن فكرة أن ملكة بريطانيا استخدمتها، أضافت لسعرها رقم ضخم، ما جعلت قيمتها تصل إلى 200 ألف جنيه إسترلينى.

سيارة ملكة بريطانيا الراحلة
سيارة ملكة بريطانيا الراحلة

وقال جاك مورجان جونز، مدير التسويق في براملى: "نحن محظوظون جدًا من حيث أننا امتلكنا سيارتين من استخدام ملكى، إذ قمنا ببيع سيارة رينج روفر، العام الماضي، والتي كانت تستخدم لنقل عائلة الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما، في زيارتهم الرسمية لبريطانيا، ومن المعروف أن الأمير فيليب دوق إدنبرة، كان قد قادها".

وتابع: "سيارة بنتلى الخاصة بالملكة إليزابيث هي سيارة فريدة من نوعها، ولها تاريخ رائع حيث امتلكتها الملكة اليزابيث وهو أمر رائع"، وكشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن "أسطول سيارات الملكة الحالي فى قصر باكنجهام يضم ثلاث سيارات رولز رويس، وثلاثة دايملر، واثنتين من سيارات بنتلي، وهناك أساطيل أخرى في ممتلكاتها المختلفة".

وهناك أشياء أخرى تجعل السيارة فريدة من نوعها، فهي مزودة بأضواء زرقاء وامضة، وإضاءة خفية ولم يكن بها أبدًا لوحة تسجيل، وتم بيع سيارة مماثلة، تقاعدت من أسطول سيارات الملكة اليزابيث في قلعة وندسور، من قبل نفس الوكالة في عام 2019 إلى جامع ممتلكات خاصة ألماني الجنسية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة