الصين: مدن عدة تعلن تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا

الأحد، 04 ديسمبر 2022 10:40 ص
الصين: مدن عدة تعلن تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا كورونا - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت عدة مدن صينية بما في ذلك "أورومتشي" الواقعة أقصى غرب البلاد اليوم الأحد، عن تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك وسط احتجاجات حاشدة بسبب محاولات السلطات تطبيق سياسة "زيرو كوفيد".

ونقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن السلطات قولها إن مدينة "أورومتشي" عاصمة منطقة "شينجيانج" ستعيد فتح مراكز التسوق والأسواق والمطاعم وغيرها من الأماكن اعتبارا من يوم غد (الإثنين) وذلك بعد عمليات إغلاق مشددة استمرت شهورا طويلة.

من جانبها، أعلنت مدينة "ناننينج" عاصمة منطقة "قوانجشي الجنوبية" اليوم الأحد إلغاء شرط أن تكون نتيجة اختبار كوفيد-19 سلبية في غضون 72 ساعة لركوب مترو الأنفاق.

وقد أعلنت العديد من المدن خلال الأيام القليلة الماضية عن تخفيف إجراءات الإغلاق ومتطلبات الاختبارات وقواعد الحجر الصحي، وذلك في أعقاب عشرات الاحتجاجات التي شهدتها العديد من المناطق ضد قيود كورونا.

وقد أفادت وسائل إعلامية في وقت سابق بأن الصين من المقرر أن تعلن بشكل أكبر عن تخفيف متطلبات الاختبارات على مستوى البلاد، بالإضافة إلى السماح للحالات الإيجابية والمخالطين المقربين بالعزل في المنزل في ظل ظروف معينة.

بدورها، قالت السلطات الصينية اليوم إن أعداد حالات الإصابة اليومية الجديدة التي تم تسجيلها قد انخفضت على مستوى البلاد، لتصل إلى 31 ألفا و824 حالة خلال ال24 ساعة الماضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة