أكرم القصاص

شحن 109 آلاف طن كلينكر و37 ألف طن أسمنت عبر الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد

الأحد، 04 ديسمبر 2022 01:57 م
شحن 109 آلاف طن كلينكر و37 ألف طن أسمنت عبر الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد ميناء شرق بورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر اليوم عن تواصل تصدير البضائع العامة إلى الأسواق الخارجية وخاصة أفريقيا وأوروبا عبر أرصفة ميناء شرق بورسعيد الجديدة ، حيث شهد الميناء نشاطاً ملحوظاً فى حركة تداول سفن البضائع العامة، آخرها استقبال الميناء للسفينة PRONOI.R القادمة من السعودية  بحمولة كلية بلغت 34795 طنا؛ حيث تتم عمليات الشحن، وتحميل 59 ألف طن من خام الكلينكر وسوف تستكمل السفينة رحلتها فور انتهاء عمليات الشحن إلى الكاميرون .
 
كما سجل الميناء دخول  السفينة AMIS STAR القادمة من ميناء العقبة بحمولة كلية 34657 طنا وذلك لشحن 50 ألف طن من خام الكلينكر إلى كوت ديفوار .
 
 كما استقبلت الميناء السفينة NORDTAJO بحمولة كلية  25546 طنا، وذلك لشحن 37107 أطنان أسمنت أبيض معبأ إلى سيراليون وبذلك تعتبر دول إفريقيا المستورد الأول لخام الكلينكر والأسمنت عبر أرصفة ميناء شرق بورسعيد الجديدة . 
 
كما سجل الميناء دخول السفينة BARON القادمة من لبنان وذلك لشحن 6800 طن ملح إلى بلغاريا حيث تعتبر دول شرق أوروبا المستورد الأول للملح عبر أرصفة ميناء شرق بورسعيد الجديدة . 
 
وأضاف البيان أن ميناء غرب بورسعيد انتهى من شحن السفينة TATLISU بحمولة  8 آلاف طن صودا كاوية وسوف تستكمل السفينة رحلتها فور انتهاء عمليات الشحن متجهة إلى تركيا. 
 
وتعمل الهيئة دائماً على تطوير موانئها التابعة كافة استكمالا للنجاحات التى أحرزتها موانىء المنطقة الاقتصادية وتحسين الكفاءة التشغيلية فى الخدمات المرتبطة باستقبال السفن العملاقة  وتداول البضائع، وكذلك تعزيز الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص لجذب الخطوط الملاحية للموانئ التابعة.
 
سفن البضائع ترسو على الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد
سفن البضائع ترسو على الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد

شحن كلينكر واسمنت  بميناء شرق بورسعيد
شحن كلينكر واسمنت بميناء شرق بورسعيد

سفن البضائع بميناء شرق بورسعيد
سفن البضائع بميناء شرق بورسعيد




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة