وائل السمرى: "مهرجان القاهرة للدراما" أبرز الأحداث الثقافية والفنية عام 2022

السبت، 31 ديسمبر 2022 07:15 م
وائل السمرى: "مهرجان القاهرة للدراما" أبرز الأحداث الثقافية والفنية عام 2022 وائل السمرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي وائل السمري، رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، إن أبرز الأحداث الثقافية والفنية التي شهدتها مصر في عام 2022 هو إطلاق مهرجان القاهرة للدراما حدث كبير للغاية خلال عام 2022 لأنه يسلط الضوء على التراث المصرى من الدراما .

وأضاف رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، خلال برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن مهرجان القاهرة للدراما نظمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي أصبحت قيمة كبيرة للإعلام المصرى ويشهد لها بدقة التنظيم واحترافيته .

وأوضح رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، أن مهرجان القاهرة للدراما يتضمن فكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي تولى إدارة المهرجان ورئاسته لشخصية عظيمة مثل الفنان يحيى الفخرانى، وهو أعطى مشهد غاية في الجمال وغاية في البلاغة في توصيل رسالة فنية راقية ورائدة ، فهو مهرجان أصيل في توجهه واحترافى في تنظيمه .

ولفت رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، إلى أن المشهد الثقافي والفنى في عام 2022 هو عودة الروح ما بعد كورونا، بينما المشهد الثقافي في عام 2023 هو عودة مصر لريادتها في الأحداث الثقافية والفنية.

وفى وقت سابق قال الكاتب الصحفي وائل السمري، رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، إن موكب المومياوات الملكية من الأحداث السياحية والأثرية البارزة، متابعا: "ما فعله موكب المومياوات الملكية في الحالة الثقافية الأثرية الوطنية.. إزاي هذا الموكب أثر في الناس وساهم في تحسين الصورة الذهنية لمصر وأعطي صورة جميلة وعظيمة عن الشعب المصري والحضارة المصرية.. منذ قرن من الزمان احتفل العالم كله بحدث عظيم جدا وهو اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون.. وهذا الاكتشاف لو رصدنا الأثر سنجده أنه نفس الأثر الذي تركه موكب المومياوات".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة