عدم نمو أظافرك يشير لإصابتك بأمراض خطيرة.. فيديو

السبت، 31 ديسمبر 2022 04:00 ص
عدم نمو أظافرك يشير لإصابتك بأمراض خطيرة.. فيديو التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن دراسات طبية كشفت بعض الحالات الصحية التى تسبب عدم نمو أظافرك بشكل صحيح، وأنه من الممكن أن تشير الحواف وتغير اللون والتفاوت غير الطبيعي للأظافر إلى أمراض القلب والكبد والرئة والعديد من الأمراض الأخرى.

ومن الممكن أن يكون الشكل المختلف للأظافر، بسبب الالتهابات الفطرية مثل فطريات الأظافر.. وممكن كمان يكون بسبب فرط نشاط الغدد الدرقية واللى بيتسبب كمان في تغيير لون فراش الظفر الوردي أو الداكن، والذى ينتهي بفصل الظفر عن الجلد، وسقوطه في النهاية.

ويمكن أيضا أن يؤثر الفشل في الحفاظ على نظام غذائي صحي .. على نمو أظافرك. فقد تكون الأظافر الهشة علامة على أن نظامك الغذائي يفتقر إلى الحديد والزنك والبروتين، ويقال إن الأطعمة مثل الفول والبروكلي وبعض اللحوم تساعد في تعويض هذه الرواسب المفقودة.

ومع ذلك ، فإن الأسباب مثل السكر أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم أو الكميات الزائدة من فيتامين أ يمكن أن تكون السبب وراء هذه المشكلة أيضًا. لذا عليك تعلم كيفية الحفاظ على نظام غذائي متوازن من أجل الحفاظ على أظافرك في حالة صحية.

أيضا من أحد مفاتيح الحصول على أظافر صحية هو التأكد من أنها قوية وسميكة ، ويمكن أن تساعد بعض مواد التلميع مثل مقوي الأظافر الشفاف في الحفاظ على أظافرك في حالة جيدة.

ومع ذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أن معظم مواد التلميع تحتوي على مكون الفورمالديهايد ، والذي يسبب أيضًا انقسامًا ونحافة غير ضرورية.

ويمكن أيضا أن تكون بعض المواد الكيميائية في طلاء الأظافر ضارة، و يمكن أيضا أن تعرض منتجات تنظيف الجسم والشعر والمنزل أظافرك للسموم، وهذا يمكن أن يسبب جفافا ويؤدي إلى تشقق داخل الأظافر، لذا عليك التأكد من استخدام القفازات عند التنظيف حول المنزل لتجنب تقصف الأظافر وتهيجها، واستخدام الزيوت الطبيعية، لحماية الأظافر مثل زيوت شجرة الشاي..

ويجب عليك أيضا متابعة نمو أظافرك للتأكد من عدم إصابتك بأى من الأمراض التي تم ذكرها في هذه التغطية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة