أوكرانيا: إسقاط 12 صاروخًا من 20 أطلقتها روسيا

السبت، 31 ديسمبر 2022 06:39 م
أوكرانيا: إسقاط 12 صاروخًا من 20 أطلقتها روسيا اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت أوكرانيا، إسقاط 12 صاروخًا من 20 أطلقتها روسيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وقبلها قال خالد شقير، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من مارسيليا، إنه منذ بداية عام 2022 تسلّم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئاسة الاتحاد الأوروبي، وعمل على وحدة الاتحاد، وتخصيص جيش أوروبي موحد، وحل مشكلة الهجرة غير الشرعية وتأثيرات التغيرات المناخية، ولكن أتت العملية العسكرية في أوكرانيا لتقضي على آمال ماكرون، ولم يتمكن من تحقيق ذلك.

أضاف "شقير"، في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن الرئيس الفرنسي يعي منذ بداية الحرب أنها سوف تحدث أزمة، وتدخل لحلها بلقاءات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكن دون جدوى، واستمرت الأزمة كما هي.

أشار إلى أنه بسبب أزمة الطاقة وارتفاع الأسعار، وجدت الحكومة الفرنسية نفسها في مأزق، وقدّمت مجموعة حزم تتضمن دعم البنزين والوقود وتثبيت أسعار الكهرباء والغاز ودعم الأسر الأكثر فقرًا.

وفى وقت سابق قال جاد رعد، الكاتب والمحلل السياسي، إن الحدود الصينية تشهد صراعات سياسية بخلاف كوريا الشمالية، كما أن هناك اتفاقًا بين بكين وموسكو على فتح أراضي في روسيا لاستغلالها في مشروعات اقتصادية صينية، مؤكدًا أن أوروبا بحاجة مُلحّة إلى الاقتصاد الصيني بسبب جودة المنتجات الصينية وقلة سعرها.

وأضاف «رعد»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن وجود مصانع صينية على الأراضي الروسية في أوروبا يعتبر كابوسًا للولايات المتحدة الأمريكية، والصين تدرك أن هناك نظامًا عالميًا جديدًا متعدد الأقطاب وهي تسعى إليه بالتعاون مع روسيا خاصّة بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار المحلل السياسي، إلى أن شراء الصين لحصص كبيرة من أكبر الشركات الغربية، يدل على إدراكها أهمية اعتماد تلك السياسة الذكية التي تعمل على تقوية اقتصادها، كما أن الصين تنتهج دبلوماسية «الذئب القلق»، التي تعني الاستعداد التام لمناوشة الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل الحديث عن عالم متعدد الأقطاب أكثر عدلًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة