أكرم القصاص - علا الشافعي

وأنت فى بيتك.. سيارة متنقلة لتقديم كل خدمات الغاز "فيديو"

السبت، 03 ديسمبر 2022 02:00 ص
وأنت فى بيتك.. سيارة متنقلة لتقديم كل خدمات الغاز "فيديو" التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد الجعفري، عن تحسين قطاع البترول للعديد من الخدمات المقدمة للمواطنين، وقيام شركة تاون جاس وهي إحدى شركات قطاع البترول، خلال الأيام الماضية بتفعيل خدمة العملاء المتنقلة.
 
تعمل خدمة العملاء المتنقلة على تقديم الخدمات الخاصة بالغاز الطبيعى فى أماكن السكن دون الحاجة إلى التواجد بمراكز الخدمة، كما أن تلك السيارة المتنقلة تعمل حتى بعد مواعيد العمل الرسمية.
 
يعد ذلك المشروع الأول من نوعه، حيث يستطيع المواطن من خلاله تقديم الطلبات الخاصة بجميع خدمات توصيل الغاز الطبيعى فى أى مكان، ومن المقرر تشغيلها كمرحلة أولى فى محافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الإسماعيلية وبورسعيد.
 
تتضمن أهم الخدمات المقدمة للمحطة المتنقلة حجز المواعيد الخاصة بالمعاينات والتعاقد وتوصيل الغاز للمنازل والتشغيل، سداد المقايسات، وسيتاح قريبا سداد فاتورة الاستهلاك وشحن كارت العداد مسبق الدفع.
 
خلال السنوات الثمانية الماضية تم التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى بالمنازل لأكثر من 8 ملايين وحدة سكنية، مما وفر الخدمة لأكثر من 60 مليون مواطن، مما ساهم في توفير 20 مليار جنيه سنوياً من دعم البوتاجاز، وتم تحقيق أعلى معدل سنوي لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل خلال الأربع أعوام الماضية بمعدلات بلغت 1.2 مليون وحدة سنوياً.
 
أيضا من أبرز خدمات قطاع البترول للمواطنين، كان إطلاق مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية للتقسيط الميسر لمساهمة العميل في تكلفة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بقسط شهرى 30 جنيها على 6 سنوات بدون فوائد، وذلك بالنسبة للمناطق التي يصلها الغاز لأول مرة ولم يصلها من قبل، مما ساهم في زيادة إقبال المواطنين على، وهناك 377 منطقة جديدة تم توصيل الغاز الطبيعى لها لأول مرة خلال الأربعة أعوام الماضية.
 
وبدء أيضا توصيل الغاز الطبيعى لقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تشمل توصيل الغاز الطبيعى الى 1451 قرية، ينفذها قطاع البترول ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصرى التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
 
تم توصيل الغاز الطبيعى إلى 118 قرية وجارى تنفيذ أعمال الشبكات الأرضية لتوصيل الغاز إلى 515 قرية أخرى، بالإضافة إلى إدراج 796 قرية ضمن خطة توصيل الغاز، وبلغ  عـــــدد الوحـــــدات السكنيــــة التي تم توصــــيل الغـــاز الطبيعى إليهـــــا من خلال المبادرة والمشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل أكثر من  13.5 مليون وحدة سكنية  حتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة